تقديرات استخبارية: يوجد بحوزة حماس 10000 صاروخ

2012/11/18
Updated 2012/11/18 at 4:02 مساءً

بيت لحم / وفقا لتقديرات جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية فان حركة حماس لديها ما يقارب من 10,000 صاروخ، وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي.
وجاءت تقديرات الاستخبارات اليوم أثناء اجتماع لقيادة الجيش الاسرائيلي في المنطقة الجنوبية التي بحثت أخر التطورات الميدانية ، فقد كانت تقديرات الجيش والاستخبارات قبل بداية العدوان على غزة بوجود ما بين “12,000 الى 16,000” صاروخ ، واليوم بعد مرور 5 ايام من الحرب يوجد لديهم ما يقارب من 10,000 صاروخ متوسط وبعيد المدى .
وأضاف الموقع ان قدرة حماس على اطلاق الصواريخ تراجعت جزئيا بسبب الضربات العسكرية المتتالية من قبل الجيش الاسرائيلي ، وبدات حركة حماس تقوم بعمليات الاطلاق في بعض الاحيان بالتحكم عن بعد ، أو من خلال توقيت محدد لعملية الاطلاق .
ويبدو ان الاستخبارات العسكرية وقيادة الجيش الاسرائيلي لم تستخلص العبر والدروس من الحروب السابقة خاصة مع حزب الله اللبناني ، عندما دخلت في معادلة الرياضيات وكم يمتلك حزب الله من صواريخ ، وهذا ما تقوم به اليوم مع حركة حماس وكم تبقى لديها من صواريخ وهل تستطيع اطلاق هذه الصواريخ .
وقد شارك قائد الجيش الاسرائيلي بني جنتس في هذا الاجتماع وعاد الى مقر “هيئة الاركان” في مدينة تل أبيب ، حيث عقد اجتماعا اضافيا لبحث أخر التطورات الميدانية وأصدر تعليمات للجيش بعد انتهاء الاجتماع بتكثيف الضربات العسكرية ضد مواقع حماس ، وكذلك ضد كافة الاهداف التي وصفها “بالارهابية” .

وكالة معا .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً