صحيفة كويتية: “تحذير دولي” للسلطة الفلسطينية من “تسرب” حماس إلى البلديات..والأعرج ينفي!

2016/09/07
Updated 2016/09/07 at 9:49 صباحًا

thumbgen

الكويت: نقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية، عن مصادروصفتها بالمطلعة، أن “منظمات المساعدات الإنسانية” في الضفة الغربية حذرت السلطة الوطنية الفلسطينية، من أنها ستوقف الدعم لكل سلطة محلية (بلدية) يُنتخب فيها ممثل أو مقرب أو مدعوم من حركة حماس، وذلك قبل إجراء الانتخابات البلدية في الضفة المقررة الشهر المقبل، والتي أعلنت الحركة عدم المشاركة فيها بشكل مباشر.

وذكرت المصادر، أن عدداً من رؤساء المنظمات الدولية المانحة للسلطة، وعلى رأسها الأمم المتحدة، أبلغوا وزير الحكم المحلي في فلسطين حسين الأعرج بهذا التهديد رسمياً خلال مباحثات مغلقة معه في الأيام الأخيرة.

وأفادت، بأن هذا الأمر جاء بعدما استغلت شخصيات فلسطينية مقربة من “حماس” بقطاع غزة المناصب التي وصلت إليها في هذه المنظمات، و”نقلت مساعدات دولية مخصصة للسكان والمواطنين العزل، والذين تضرروا بسبب الأعمال القتالية، عبر الخداع والتمويه للحركة التي تعمل فقط من أجل منتسبيها وجناحها العسكري على حساب الفقراء”، في إشارة إلى اتهام الفلسطيني محمد الحلبي، مدير فرع منظمة «وورلد فيجين»، بتهريب ملايين الدولارت إلى “حماس”.

وفي وقت لاحق، نفى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ما نشرته صحيفة عربية، وتناقله راديو اسرائيل، ما مفاده “أن منظمات المساعدات الإنسانية في الضفة الغربية حذرت السلطة الوطنية الفلسطينية من أنها ستوقف الدعم لكل سلطة محلية (بلدية) يُنتخب فيها ممثل أو مقرب أو مدعوم من حركة حماس، وذلك قبل إجراء الانتخابات البلدية في الضفة المقررة الشهر المقبل.

وأكد الأعرج أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة، ولم يتم ذلك من أي من المنظمات الدولية أو الدول المانحة سواء كان رسميا أو غير رسمي أو في مباحثات مغلقة كما ذكرت الصحيفة.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: