قبيل الانتخابات بـ 9 ايام- غانتس يتفوق على نتنياهو

2019/04/01
Updated 2019/04/01 at 7:57 صباحًا


بيت لحم-معا- اظهر استطلاع أجرته القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، إلى تصاعد في قوة معسكر اليمين، فيما يتفوق تحالف “ارزق ابيض”، برئاسة بيني غانتس، على حزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.
جاء ذلك قبيل الموعد المحدد لانتخابات الكنيست بتسعة أيام (9 نيسان/ أبريل)، وشمل عينة مكونة من 502، بنسبة خطأ تصل إلى 4.4%.
وأظهرت نتائج الاستطلاع تعزيز معسكر أحزاب اليمين والحريديين تمثيله في الكنيست، ويواصل التفوق على معسكر أحزاب الوسط – يسار، بحيث يصل تمثيل الأول إلى 64 مقعدا في الكنيست، مقابل 56 مقعدا لأحزاب الوسط- يسار والأحزاب العربية.
وبحسب نتائج الاستطلاع فإن تحالف “ازرق ابيض ” يحصل على 32 مقعدًا من أصل 120، في انتخابات تجري اليوم، فيما يقتصر تمثيل الليكود على 28 مقعدًا، حيث يحل في المرتبة الثانية.
وبيّن الاستطلاع، حصول حزب العمل، برئاسة آفي غباي، على 8 مقاعد، فيما يحصل تحالف الجبهة والعربية للتغيير، على 7 مقاعد، في حين تحصل “يهودت هتوراه” الحريدية على 6 مقاعد.
وبحسب النتائج، يحصل كل من “اليمين الجديد” بقيادة نفتالي بينيت وأييلت شاكيد و”ميرتس”، بقيادة تمار زاندبيرغ، و”كولانو” برئاسة موشيه كاحلون، و”زيهوت” بقيادة موشيه فايغلين، على 5 مقاعد.
في المقابل، يحصل تحالف الموحدة والتجمع و”يسرائيل بيتينو” برئاسة أفيغدور ليبرمان، على 4 مقاعد في الكنيست؛ فيما يفشل كل “غيشر” برئاسة أورلي ليفي أباكسيس، في تجاوز نسبة الحسم (3.25%)، وتحصل القائمة على 1.6% من أصوات الناخبين.

Share this Article
%d مدونون معجبون بهذه: