مجدلاني يهنئ الأحزاب السياسية اليمنية بالذكرى الـ33 لإعلان الوحدة

2023/05/22
Updated 2023/05/22 at 4:10 مساءً

رام الله : هنأ الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، الأمناء العامون ورؤساء وقادة الأحزاب السياسية اليمنية، لمناسبة ذكرى إعلان قيام الوحدة اليمنية.

وأعرب مجدلاني في برقيات التهنئة باسم المكتب السياسي واللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عن تمنياته بأن تعود هذه المناسبة على الشعب اليمني الشقيق، وأن تشهد اليمن مصالحة وطنية عاجلة لتعزيز السلام والتقدم والاستقرار.

وأكد مجدلاني أن وحدة اليمن هي ضرورة وطنية ملحة، آملين بهذه المناسبة التي تحمل الأمل أن تتوفر الارادة السياسية لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن وتوحيد الجهود المشتركة اخماد نار الحرب والاقتتال الداخلي المضر بمصالح اليمنيين، وتسوية كافة الخلاقات عبر الحوار الوطني الشامل نحو لم الشمل اليمني وتعزيز السيادة الوطنية اليمنية على كامل التراب الوطني.

وأضاف مجدلاني : اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ونحن نبرق للأحزاب والقوى السياسية في اليمن بالتحية والتهنئة بهذه المناسبة، نرى أن وحدة واستقرار اليمن ما زالت القضية المركزية وذات الأولوية لينعم الشعب اليمني الشقيق بالسلام والوحدة الوطنية واستعادة وحدته المنشودة التي ناضل من أجل تحقيقها أمداً طويلاً ضد كل أشكال التفرقة والتمزق والهيمنة وضحى من أجل هذا الهدف بخيرة أبنائه البررة.

وقال مجدلاني في برقياته : نتقدم لكم ومن خلالكم للشعب اليمني الشقيق بالتهاني الحارة بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون لعيد الوحدة اليمنية، حيث مثلت هذه المناسبة المجيدة بادرة وحدوية بناءة على الساحة العربية، أسهمت في دعم التضامن والترابط العربي بما يكفل الخير لكافة شعوب أمتنا العربية، وهي ذكرى خالدة لأنها كانت قد أنهت التجزئة وحققت الوحدة وأرست الأساس المتين للمستقبل اليمني.

جدير بالذكر، بأن دائرة العلاقات العربية والدولية في الجبهة، وسكرتير الساحة اليمنية عضو اللجنة المركزية طارق اللولو قد تواصلوا مع كافة الأحزاب السياسية الشقيقة في الجمهورية اليمنية، حيث تم تسليم البرقيات للأحزاب التالية : (الحزب الاشتراكي اليمني، تيار نهضة اليمن، حزب البعث العربي الاشتراكي، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، اتحاد القوى الشعبية اليمنية، حزب الحق، حركة أنصار الله، حزب المؤتمر الشعبي العام، حزب السلام الاجتماعي اليمني).

Share this Article