نظمه حزب العيش والحرية النضال الشعبي في الساحة المصرية تشارك بتأبين الصحفية أبو عاقلة

2022/06/27
Updated 2022/06/27 at 8:48 صباحًا

القاهرة / شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ممثلة بعضو اللجنة المركزية للجبهة د. فادي كساب، والرفيقة د. نعيمة أبو مطفى في الساحة المصرية في تأبين الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال في جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة في مايو/أيار الماضي ، والذي نظمه حزب “العيش والحرية”، تحت التأسيس، والحركة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل .

وحضر الفعالية عدد من الصحفيين والكتّاب والمثقفين من مصر وفلسطين، مؤكدين إن دولة الاحتلال تريد منع الصحفي والإعلامي الفلسطيني من تأدية واجبه الإنساني والمهني ونقل ما يتعرض له من إحتلال غاشم على أرضه إزاء هذا الظلم الواضح .

كما ردد الحضور هتافات منها “من القاهرة لجنين ألف تحية يا شيرين ، مؤكدين  أن الشعبين المصري والفلسطيني دائما في خندق واحد .

وقال د. كساب إن اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة جريمة إرهابية مكتملة الأركان، وأن الاحتلال كيان استعماري بني على أنقاض بيوتنا وشعبنا سوف ينتصر بصموده، ولكن عدم معاقبة دولة الاحتلال سيجعلها تقتل أكثر لذلك يجب معاقبتها على جرائمها.

زأضاف د.كساب نجتمع اليوم في ذكرى مرور 40 يوما على استشهاد أيقونة الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، ونقف احتراما لروحها الطاهرة ، وجريمة إعدام الشهيدة أبو عاقلة فضحت ذلك النظام العنصري والفاشي في دولة الاحتلال .

Share this Article
%d مدونون معجبون بهذه: