اتحاد شباب النضال لفلسطيني في سوريا يشارك باجتماع مع الأمين العام لإتحاد الشباب الديمقراطي العالمي

admin
admin 2009/02/28
Updated 2009/02/28 at 11:08 صباحًا

اتحاد شباب النضال لفلسطيني في سوريا يشارك باجتماع مع الأمين العام لإتحاد الشباب الديمقراطي العالمي

دمشق / شارك اتحاد شباب النضال الفلسطيني فرع سوريا بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي السوري عضو اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي بالاجتماع و جلسة النقاش مع السيد(مورا غونزاليس ) الأمين العام لإتحاد الشباب الديمقراطي العالمي، بمناسبة زيارته لسوريا، ومثل اتحاد شباب النضال الفلسطيني في سوريا سكرتيره الرفيق سمير حسن.

وتم الاجتماع بحضور الرفاق في حزب الشعب الفلسطيني و جبهة التحرير الفلسطينية و الإتحاد الوطني لطلبة سورية و اتحاد الشباب الديمقراطي السوري.

وتحدث مورا غونزاليس عن أن هذه الزيارة تتمحور حول هدفين، جولة في المخيمات الفلسطينية و الإطلاع على الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني، و تفعيل كل السبل لدعم القضية الفلسطينية.

و شرح مورا مواقف اتحاد الشباب العالمي من القضية الفلسطينية التي يعتبرها الاتحاد القضية الرئيسية و تداعيات أحداث غزة الأخيرة و مبينا للمشاركين كل أوجه النشاطات التي قام بها الإتحاد دعما للقضية الفلسطينية في كل دول العالم، و أوضح أن هناك وفدا” من الإتحاد قد زار مناطق الضفة الغربية في وقت سابق، و يسعى الإتحاد الآن لدخول القطاع لتعرية الوحشية الصهيونية ضد أهلنا في القطاع.

و أكد على حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى دياره بما تكفله القرارات الدولية ذات الصلة،

وأضاف مورا انه قادم لهذه اللقاءات لسماع الاحتياجات للمخيمات في سورية و لبنان لتقديم المساعدات والدعم ضمن إمكانيات الاتحاد.

وبدوره شرح الرفيق سمير المعاناة التي يعانيها الشباب في المخيمات على صعيد تدني المستوى التعليمي و على صعيد التسرب من المدارس،و عزى الرفيق هذه السلوكيات لحالات الفقر التي يعاني منها أهلنا في المخيمات و أن لكل مخيم ظروفه الخاصة به .

وتحدث الرفيق سميرعن كل ما يسبب المعاناة لشعبنا في الضفة و منها الجدار و التوغل و الاعتقال التعسفي و الاغلاقات و الحواجز و المياه و كل ما من شأنه أن يعيق الحياة الطبيعية لأي إنسان.

 أوضح الرفيق سمير للحضور دور الجبهة و اتحاد شباب النضال في المسيرات الأسبوعية ضد جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية و عن التفاف المتضامنين الأجانب حول رفاقنا ومشاركتهم المسيرات رغم ما يتعرض له رفاقنا من قمع و تنكيل، و عن دور الجبهة في موضوع مصادرة الأراضي و اعتداءات المستوطنين على شعبنا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً