النضال الشعبي نتائج الحوار الوطني مرتبطة بالمصالح العربية ،حكومة وحدة وطنية ذات مهام محددةومؤقتة وال

admin
admin 2009/03/11
Updated 2009/03/11 at 1:18 مساءً

النضال الشعبي نتائج الحوار الوطني مرتبطة بالمصالح العربية ،حكومة وحدة وطنية ذات مهام محددةومؤقتة والجبهة عضو في لجنة الصياغة للمصالحة الوطنية

را م الله / رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالاجواء الايجابية التي تسود عمل لجان الحوار الوطني بالقاهرة ،مؤكدة أن نتائج الحوار الفلسطيني مرتبطة بالمصالح العربية وستخلق اجواء ايجابية ستؤثر على القمة العربية القادمة في الدوحة .

واشار عوني ابو غوش عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة الثقافة والاعلام المركزي للجبهة ان الجبهة قدمت تصوراتها ورؤيتها لالية عمل اللجان والحلول والمقترحات للخروج بنتائج ايجابية ،مؤكدة على استمرار وفدها باللقاءات مع كافة الاطراف الفلسطينية لتذليل العقبات .

هذا وكشف ابو غوش عن ان اللجان تجتمع يوميا من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى التاسعة مساء وانها ترفع تقاريرها للجنة الاشراف العليا التي تنظر بكافة القضايا الخلافية ،وان اللجنة قد عقدت جلستين لها ،وانها ستصدر تقرير يومي عن ما يتم التوصل اليه .

واوضح ابو غوش ان لجنة التوجيه العليا والتي شكلت من الامناءالعامون للفصائل او من ينوب عنهم ومصر والجامعة العربية بالاضافة الى ثلاثة من المستقلين ،تم تحديد مهامها المتمثلة بمتابعة عمل اللجان والمساهمة في حل المشكلات ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني والعمل على صياغة الاتفاق النهائي واليات تنفيذه .

وفيما يخص لجنة الحكومة قال ابو غوش ينصب الحديث حول حكومة وحدة وطنية ووفاق وطني ذات مهام محددة ومؤقتة ،والحديث حول صياغة مرنة لبرنامج سياسي لها ،وعلى اساس الالتزام ببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية ،مشددا على ضرورة ذلك لان الاوضاع الفلسطينية بحاجة ماسة الى حكومة وحدة وطنية لمواجهة تحديات المرحلة واعادة الاعمار لقطاع غزة .

وعلى صعيد اللجان الاخرى قال ابو غوش انه يجري الحديث عن اعتماد 3 اجهزة امنية وان تكون على اساس مهني ،اما لجنة المصالحة الوطنية والتي عقدت ثلاتث جلسات لها فقد شكلت

لجنة صياغة تضم كلا من حركتي فتح وحماس والنضال الشعبي ومستقل واحد ،حيث تعمل على معالجة القضايا المتعلقة بحقوق المواطنين ،هذا وتم الاتفاق على تشكيل لجنة وطنية للمصالحات ((لجنة المصالحة الوطنية الفلسطينية ))،على ان يتم تشكيل لجان لها في كافة المحافظات .

وعلى صعيد الانتخابات اوضح ابو غوش ان الجبهة تتمسك بالقانون الاساسي الذي بموجبه يتم سن كافة القوانين ،محذرا من مغبة الهروب من استحاق الانتخابات في 25/1/2010م،وان الدخول في الجدال القانوني حول تعديل قانون الانتخابات قد يعقد من عمل اللجنة .

ومن جهة اخرى وعلى صعيد لجنة منظمة التحرير الفلسطينية اشار ابو غوش الى طرح فكرة القيادة الفلسطينية المشكلة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير و الامناء العامون للفصائل  بما فيها حركتي حماس والجهاد .

واعرب ابو غوش عن امله في تجاوز كافة العقبات على الرغم من صعوبة القضايا المطروحة وتعقيداتها وخصوصا في لجنتي المنظمة والانتخابات ،مؤكدا على ان النية الصادقة ،والمرحلة الصعبة وتحدياتها تتطلب الخروج من الوضع المعاش فلسطينيا نحو الوحدة وانهاء الانقسام .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً