الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة طولكرم يجري انتخابات جديدة لمجلسه العمالي في الاتحاد

admin
admin 2009/03/22
Updated 2009/03/22 at 8:32 صباحًا

 

الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة طولكرم يجري انتخابات جديدة لمجلسه العمالي في الاتحاد

طولكرم/عقد  في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين محافظة طولكرم الاجتماع الأول للمجلس العمالي الموسع الذي يتألف من 25 عضواً من مختلف النقابات الفرعية واللجان التحضيرية للنقابات الفرعية المشكلة في الاتحاد ،بحضو محمد العرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي وخالد رشدي الزغل نائب الأمين العام ورئيس الاتحاد.

 وفي بيام وصل “نضال الشعب ” تحدث خالد الزغل عـن التحديات التي تواجهها النقابات العمالية في المحافظة، وعن أهم النشاطات التي أنجزها المجلس السابق خلال الفترة السابقة.

 ودعا الزغل إلى رّص الصفوف النقابية والتعاون من أجل إنجاح تشكيل النقابات المتبقية في طولكرم .

ومن جانبه شدد محمد العرقاوي الأمين المساعد للتنظيم النقابي على ضرورة بناء أجسام نقابية منتخبة وديمقراطية، مشيراً إلى أن هذا المجلس الثاني في المحافظات الذي ينعقد ويختار هيئته الإدارية في الاتحاد .

وأعرب عرقاوي عن استعداد دائرة التنظيم النقابي  على المضي قدماً في استكمال كافة المجالس العمالية في باقي الفروع المتبقية .

هذا وسيتم تفعيل هذه المجالس وتعزيز قدراتها عبر تنفيذ بعض النشاطات الثقافية والتدريبية في المرحلة القادمة ، من أجل مساعدة الفروع في تنفيذ مهامها المنوطة بها لصالح العمال ومواقع العمل وسوق العمل الفلسطيني وخصوصياته.

 كما أوضح عرقاوي بأن هذا المجلس يعتبر مرجعية نقابية للهيئة الإدارية للاتحاد، وينعقد بشكل دوري ويعتبر مكملاً في دوره للنقابات الفرعية والدوائر الفرعية في الاتحاد .

  وبعد ذلك  أعلن عن  البدء بعرض مهام المجلس ومهام الهيئة الإدارية للاتحاد، وعدم الخلط فيما بينهما.

 و فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية التي فاز في عضويتها كل من ( خالد الزغل رئيساً للاتحاد  ، سامر الصعبي نائباً للرئيس  ،حسام زيدان أميناً للسر ، منهل أميناً للصندوق ،فخري تركمان دائرة النشاطات والمشاريع ، هشام جبر  مسؤول العلاقات العامة ، عمر عورتاني   دائرة السلامة والصحة المهنية ،أحمد أسعدمسؤولا لدائرة الشباب العامل ،محمد زيدان مسؤول الدائرة القانونية  ، محمد ياسين  مسؤول دائرة التنظيم النقابي ، عبد الرحيم أبو العسل  مسؤول دائرة الثقافة العمالي ، حورية أبو علي  مسؤولة دائرة المرأة والطفل .

 وقد وصفت هذه الهيئة بالكادر النقابي  النوعي والمتمّيز حيث شملت تشكيلة المجلس معظم الكتل النقابية العمالية في المحافظة  وجميع النقابات الفرعية واللجان الفرعية المنتخبة للنقابات في المحافظة .

واتفق في نهاية الاجتماع على البدء بتشكيل  النقابات الفرعية التي لم يتم إجراء انتخابات لها .

وطالب المجتمعون بالتعاون بين أطراف الإنتاج وخصوصاً التعاون مع وزارة العمل في تشكيل النقابات .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً