إنتخاب هيئة ادارية جديدة للمجلس العمالي لاتحاد عمال فلسطين بقلقيلية

2009/03/29
Updated 2009/03/29 at 11:44 صباحًا

 

إنتخاب هيئة ادارية جديدة للمجلس العمالي لاتحاد عمال فلسطين بقلقيلية

قلقيلية/ انتخبت الهيئة العامة للمجلس العمالي في الاتحاد العام لعمال فلسطين بمحافظة قلقيلية، أعضاء هيئته الإدارية المكونة من 11 عضوا هم:روضة علي طبيب، جميل مصطفى حسين، مازن محمد عزدة، حمدان منير مشعل، وجيه ناصر غانم، راكز داود عرار، خالد عبد العزيز، قدري حطاب، رأفت سعيد مشغل، فاتنة مجاهد رضوان، راشد رشدي عمر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي يمثل النقابات الفرعية للاتحاد العام في محافظة قلقيلية، الذي عقد في مقر الاتحاد بالمحافظة، بحضور الأمين المساعد للتنظيم النقابي محمد العرقاوي و
الأمين المساعد لدائرة الدراسات والمشاريع في الاتحاد محمود علوش وبحضور رئيس وأعضاء الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة قلقيلية/ عزون جميل عناية.
وعرض رئيس الاتحاد جميل عناية عدد من المشاكل التي يعاني منها الاتحاد في المحافظة، معربا عن أماه بأن تفي الأمانة العامة بكافة التزاماتها تجاه عمال المحافظة من دورات تثقيفية وإقامة مشاريع تشغيلية من شأنها أن تساعد العمال وتخفف من حدة البطالة والفقر بين صفوف العمال.
وناشد الحكومة الفلسطينية في توفير فرص عمل ثابتة للعمال والعمل على حمايتهم وتوفير التأمين الصحي للعمال وكافة أشكال الحماية الاجتماعية حيث تم مناقشة واقع الاتحاد العام ومشاكله في المحافظة وعدد من التحديات التي يعاني منها الاتحاد.
بدوره أكد محمد العرقاوي بأن الأمانة العامة وعلى رأسها الأمين العام حيدر إبراهيم تعمل بشكل جدي وضمن الإمكانيات المتاحة في محاولة توفير عدد من الاحتياجات الملحة التي تحتاجها الفروع، مشيرا الى أنها تعمل جاهدة من أجل استكمال المجالس العمالية والنقابات الفرعية من أجل وضع الخطط الكفيلة بإنجاح عمل الفروع والاستمرار في تقديم الخدمات للفروع.
من
جهته طالب الأمين المساعد للاتحاد محمد علوش جميع النقابات الفرعية بالعمل على إعادة هيكلة دوائرها وتفعيل دورها المهني في سوق العمل في المحافظة.

واكد علوش أهمية العمل باتجاه تحقيق وحدة الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية على أرضية الحوار الجدي والحقيقي للحفاظ على انجازات وحقوق عمال فلسطين .
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من فرع قلقيلية
عزون، والأمانة العامة لوضع خطة جديدة لتفعيل الاتحاد في المحافظة.
وبعد ذلك تم اعتماد أسماء المجلس المكون من تسعة عشر عضوا من مختلف النقابات الفرعية واللجان التحضيرية في فرع قلقيلية. واتفق على أن تقوم الهيئة الجديدة بعقد اجتماعها الأول خلال أسبوع والعمل على تحديد المهام التي ستقوم بها الهيئة في المرحلة القادمة، وستعمل على تشكيل الدوائر الفرعية وتفعيل النقابات الفرعية للعمل على خدمة أكبر قطاع عمالي في المحافظة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً