نضال المرأة بالقدس تنظم حفلا نسويا بمنطقة بيت إجزا

2009/04/02
Updated 2009/04/02 at 10:35 صباحًا

 

نضال المرأة بالقدس تنظم حفلا نسويا بمنطقة بيت إجزا

القدس / نظمت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة القدس حفلا نسويا لمناسبة يوم المرأةوعيد الام ويوم الطفل العالمي وذلك في مقرها بمنطقة بيت اجزا شمال غرب القدس .

وذلك بحضور حشد غفير من نساء المنطقة وكوادر الكتلة وممثلاتها واهالي القرى المجاورة ،حيث وزرعت الكتلة الورود ،والحلوى على اكثر من مئتي طفل ،وكرمت النساء المتميزات والناشطات في مجال العمل التنطوعي والخدماتي .

وقالت سلوى منصور سكرتيرة الكتلة بالمحافظة إن المرأة لا تقل شأناً عن الرجل، فهي التي تتحمل مسؤولية الأسرة، وهي التي تربي أبنائها على حب الوطن، وهي التي قدّمت إبنها شهيداً وزوجها شهيداً، وكم من إمرأة تحملت تربية أطفالها وزوجها في الأسر. 

واضافت منصور إن المرأة الفلسطينية ضربت المثل الاكبر في صناعة تاريخها، وكان للمرأة الدور في نقل معاناة الشعب الفلسطيني الى كل العالم، وفي كل المحافل الدولية، حيث نشطت المرأة رغم معاناتها والاجحاف الحاصل بحقها  .

وطالبت منصور بضرورة العمل على تحسين قانون الاحوال الشخصية ورفع الظلم الواقع على المرأة والعمل على تحسين اوضاع النساء ،مؤكدة وقوف كتلة نضال المرأة الى جانب كل النساء في الوطن من اجل الدفاع عن حقوقهم وتقديم كافة اشكال الدعم لتعزيز ثقافة الوعي واخذ المراة لدورها الطليعي بالمجتمع.

ومن جانبها قالت امل حبش مسؤولة التوعية والارشاد بالكتلة يأتي حفل تكريمنا هذا للمرأة المعطاءة، التي ناضلت وقاتلت وصبرت وصمدت تحت الاحتلال، وبمواجهة العدو الصهيوني على مر السنين الماضية من عمر كفاحنا الوطني ، هذه المرأة الفلسطينية التي قدمت التضحيات الجسام دفاعاً عن شعبها وقضيتها وأرضها، فعرفت المرأة الفلسطينية كما كافة النساء المكافحات من اجل الحرية والتحرر في العالم في نير العبودية وكل أنواع الظلم والاحتلال.

وتقدمت حبش بالتحية الى الاسيرات الباسلات خلف جدران سجون الاحتلال وكذلك لامهات الشهداء اللواتي قدمن فلذات اكبادهم في سبيل القضية والوطن .

هذا وتخلل الحفل العديد من الفققرات الفنية والتراثية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً