نضال المرأة تنظم ورشة عمل برام الله بعنوان ‘دور المرأة في العمل الاجتماعي الفلسطيني’

2009/04/12
Updated 2009/04/12 at 10:17 صباحًا

 

نضال المرأة تنظم ورشة عمل برام الله بعنوان ‘دور المرأة في العمل الاجتماعي الفلسطيني’

رام الله /نظمت  كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي في محافظة رام الله والبيرة ، بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ورشة عمل في رام الله تحت عنوان ((دور المرأة  في العمل الاجتماعي الفلسطيني)) .

وحضر الورشة العشرات من الكوادرالمتقدمة لكتلة نضال المرأة في رام الله ، وحاضر في الندوة كلا من الاخت بسمة البطاط عضو الهيئة الادارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية  في رام الله . اكدت فيها على دور الاتحاد في تنظيم وتأطير المرأة الفلسطينية ودورها في العمل النقابي والاجتماعي الفلسطينين واهمية العمل على تنمية القدرات لدى المرأة الفلسطينية .

مشيرة الى ضرورة توعية المرأة والعمل بشكل جدي على الدفاع عن حقوقها ،لخلق الشخصية الفاعلة والمعطاءة في المجتمع الفلسطيني ،فهي تمثل نصف المجتمع وتقع على عاتقها تربية الاجيال الذين يشكلوا بناة الغد والدولة الفلسطينية المستقلة .

كما قدمت زاهرة الرمحي سكرتيرة كتلة نضال المرأة في المحافظة محاضرة بعنوان التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية ،مؤكدة على صمود المرأة وتحملها لكافة المتاعب وحرصها على مواجهة التحديات رغم كل الصعاب التي تواجها سواء في الحياة الاجتماعية ،او انخراطها بالعمل الوطني الذي قدمت به اروع التضحيات ،فكانت نموذجا رائعا للمرأة الشجاعة المعطاءة .

وقدم عزمي النبالي عضو اللجنة المركزية للجبهة، امين سر لجنة العمل النقابي والجماهيري المركزية مداخلة بعنوان دور النقابات الفلسطينية في التعايش مع هموم شعبنا ودور المرأة الفلسطينية في النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي .

وأشاد النبالي  بالدور الكفاحي الرائد الذي تقوم به الكتلة في مواجهة الاحتلال خاصة ضد جدار الضم العنصري وضد الاستيطان.

 مشيرا الى ان مشاركة كتلة نضال المرأة في المواجهات مع الاحتلال ، انما يعيد للمرأة الفلسطينية عنوانها وأصالتها ودورها في النضال الوطني الفلسطيني .

هذا وتم في نهاية الورشة  تقديم شهادات التكريم والتقدير للمشاركات  وذلك لجهدهن وعطائهن المتميز في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني ،حيث قام النبالي بتوزيع الشهادات  بالنيابة عن د. سمير غوشة الأمين العام .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً