شباب النضال يدعو لرسم خطة وطنية شاملة لتحقيق طموحات الشباب خلال اجتماع مكتبه التنفيذي بغزة

admin
admin 2009/04/20
Updated 2009/04/20 at 11:50 صباحًا

 

شباب النضال يدعو لرسم خطة وطنية شاملة لتحقيق طموحات الشباب خلال اجتماع مكتبه التنفيذي بغزة

غزة/دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني إلى رسم خطة وطنية شاملة لتحقيق أهداف و تطلعات الشباب و خاصة أن الشباب في المجتمع الفلسطيني يعانون تهميشاً مزدوجاً فمن جهة هم جزء من الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت احتلال يسلب الحقوق و يقمع الحريات و من جهة أخرى هم شريحة اجتماعية واسعة تعيش في مجتمع لا يوليهم الكثير من الرعاية و الاهتمام.
جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني بقطاع غزة تم فيه تدارس سبل استنهاض العمل الشبابي و وضع خطط لنشاطات و فعاليات الاتحاد في المرحلة المقبلة و التي تكفل قيام الشباب بالدور الوطني المنوط بهم و مشاركتهم في إحداث التغيير الإيجابي في جملة الأوضاع التي يعيشونها.
وشارك رزق النمورة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي و رئيس اتحاد شباب النضال الفلسطيني في الاجتماع عبر الهاتف، مؤكداً على وحدة آمال و تطلعات الشباب في كافة المجالات و مشدداً على أهمية استعادة الوحدة الوطنية و إعادة اللحمة لشطري الوطن.
وطالب بأن يكون للشباب الفلسطيني على اختلاف انتماءاتهم و توجهاتهم دوراً أكثر فعالية في نشر ثقافة الحوار و التسامح في المجتمع الفلسطيني و توحيد جهودهم للضغط على الفصائل و الأحزاب السياسية لإنجاح جهود الحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام و تحقيق المصالحة الداخلية.
واستعرض النمورة إنجازات و نشاطات الاتحاد في دائرتي الضفة و الخارج مؤكداً متانة علاقات التعاون التي تربط اتحاد شباب النضال مع الكثير من الاتحادات الشبابية العربية و العالمية و التي تهدف إلى تبادل الخبرات و تعزيز النضال المشترك للشباب.
من جهته أكد أنور جمعة مسئول اتحاد شباب النضال في قطاع غزة أن التحديات الجسيمة التي تواجه الشباب لن تقف حائلاً دون مواصلة النضال لتحقيق أهداف و طموحات الشباب ونيل كامل حقوقهم و ضمان مشاركتهم في دوائر صنع القرار على كافة الأصعدة.
وتم خلال الاجتماع توزيع المهام للإعداد لنشاطات و فعاليات الاتحاد في المرحلة المقبلة و البدء بحصر عضوية الاتحاد في كافة المحافظات تمهيداً لعقد المؤتمرات الفرعية للاتحاد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً