الهيئة العليا لشؤون الأسرى تستنكر قيام وحده نخشون بالاعتداء على الأسرى

2009/04/26
Updated 2009/04/26 at 7:07 صباحًا

 

الهيئة العليا لشؤون الأسرى تستنكر قيام وحدة نخشون بالاعتداء على الأسرى

رام الله / استنكرت الهيئة العليا لمتابعه شؤون الأسرى إقدام وحده نخشون الإسرائيلية بالاعتداء على عشرين أسيرا فلسطينيا أثناء نقلهم من سجن عسقلان إلى محكمه عوفر، بسبب رفضهم ارتداء الزي البرتقالي الذي تحاول اداره السجون فرضه على الاسرى.

 واعتبرت الهيئة في بيان لها وصل “نضال الشعب” أن هذا التصعيد الإسرائيلي المجنون ضد أسرى الحرية الفلسطينيين، وممارسة وسائل القمع الوحشية ضدهم ،والناتج عن رفض أسرانا ارتداء الزي البرتقالي إنما يندرج في إطار تصعيد الحملة الإرهابية التي يمارسها الاحتلال كرد على مواقفهم الوطنية، مما سيؤدي إلى تصعيد خطير داخل السجون وخارجها .

وطالبت الهيئة المنظمات الحقوقية والصليب الأحمر بالتحرك لوضع حد لهذه الممارسات ، كما دعت المجتمع الدولي حكومات وشعوب ومنظمات إلى التحرك للضغط على إسرائيل وإلزامها بالتراجع عن هذا القرار الذي يساوي بين المجرمين وأسرى الحرية .

وأكدت الهيئة على رفضها لهذا القرار، ودعمها للاسرى في سجون الاحتلال ،وصمودهم البطولي في وجه اله القمع الإسرائيلية ، والذي يعتبر مفخرة لشعبنا الفلسطيني والعرب ولأحرار العالم اجمع .

وتمنت الهيئة الشفاء العاجل للجرحى من أسرانا الذين أصيبوا نتيجة فعل الغدر والحقد الإسرائيلي، داعية أسرانا إلى المزيد من الصمود والتحدي لقرار إدارة السجون حتى يتم إسقاطه .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً