النضال الشعبي تصريحات نتنياهو حول رفض وقف الاستيطان ضربة لعملية السلام وللاتفاقات الموقعة

2009/04/26
Updated 2009/04/26 at 7:10 صباحًا

 

النضال الشعبي تصريحات نتنياهو حول رفض وقف الاستيطان ضربة لعملية السلام وللاتفاقات الموقعة

رام الله / أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي رفض فيها وقف النشاطات الاستيطانية واعتباره الضفة الغربية منطقة متنازع عليها والتي جاءت خلال لقائه رئيس الوزراء التشيكي والذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبي ،تعتبر ضربة لاسس عملية السلام ولكافة الاتقافات الموقعة ،ودليلا واضحا على العنصرية والتطرف الاسرائيلي ،وخطتها الرامية الى فرض الحقائق على الارض وعدم نيتها التوصل الى أي تسوية بالمنطقة .

واضافت الجبهة ان اجراءات حكومة الاحتلال تجاه الضفة الغربية ومدينة القدس واستمرارها في نهج سياسة الاستيطان والقرصنة تجاه الاراضي الفلسطينية يتطلب موقفا عربيا ودوليا واضحا وعلى الادارة الامريكية التي ينوي لقائها نتنياهو ان تتحمل مسؤولياتها وان تعلن موقفا صريحا تجاه اجراءات الاحتلال وتمارس ضغوطها عليها ،مضيفة انه على الاتحاد الاوروبي اتخاذ اجراءاته وترجمة تهديداتها  بتعليق تطوير علاقاتها مع حكومة الاحتلال .

وأشارت الجبهة ان تقرير البنك الدولي والذي أشار وبوضوح الى ان استمرار الاستيطان يزيد من القيود على المجتمع والاقتصاد الفلسطيني بالضفة الغربية .واوضحت الجبهة ان التقرير والذي اكد على ان العام 2008 شهد ايقاعا سريعا للاستيطان حيث شيد الاحتلال 1518 بناء جديدا مقارنة مع 680بناء بالعام 2007،وتقع 39%منها في الضفة الغربية ،هذا بالاضافة الى اعلان حكومة الاحتلال في شهر شباط 2009 بناء 1400 وحدة سكنية جديدة ،دليلا واضحا على ان العقلية الاستيطانية هي الاساس الذي تتحرك به حكومة الاحتلال.

وحذرت الجبهة من خطورة ما تنوي حكومة التطرف الاسرائيلية من تطبيقه على الارض في ظل الصمت الدولي ،وخصوصا اعلان ما يسمى رئيس بلدية القدس من اقامة حي استيطاني من 20وحدة في منطقة شبرد ،مؤكدة على ان الجبهة تنظر بعين القلق والخطورة تجاه مخططات الاحتلال .

وطالبت الجبهة المجتمع الدولي والرباعية الى التحرك وممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال بشكل فعلي وعدم الاكتفاء بالضغط الاعلامي ،والزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة .

ودعت الجبهة الى التحرك الدبلوماسي العربي والفلسطيني بكافة المحافل الدولية لمحاصرة حكومة الاحتلال ،والعمل على مقاطعتها دبلوماسيا وعلى كافة الصعد ،وعلى اللجنة التنفيذية للمنظفة ان تعقد اجتماعا وتضع خطة وطنية للتحرك الدبلوماسي .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً