لنضال الشعبي تنظم مسيرة جماهيرية ضد إقامة كرفانات استيطانية في قرية سوسية بالخليل

admin
admin 2009/05/03
Updated 2009/05/03 at 9:59 صباحًا

 

النضال الشعبي تنظم مسيرة جماهيرية ضد إقامة كرفانات استيطانية في قرية سوسية بالخليل

الخليل /نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة الخليل  بقرية سوسية  شرق بلدة يطا مسيرة جماهيرية أمس بالتعاون مع أهالي القرية وحركات سلام ومتضامنون عرب وأجانب.

حيث اقدمت قطعان المستوطنين بالاعتداء على اراضي المواطنين بالقرية ومصادرتها وإقامة كرفانات استيطانية  عليها ، وأدانت الجبهة أثناء مشاركتها ما أقدمت عليه قطعان المستوطنين في القرية .

 وأكدت الجبهة بأن قطعان المستوطنون استولوا على على أراضٍ تابعة لأهالي قرية سوسية وأقاموا عليها كرفانات  بهدف تحويها إلى بقعة استيطانية جديدة  قد تُتبع لإحدى المستوطنات المقامة على ارضي بلدة يطا مستقبلاً .

هذا وقد اعترض قطعان المستوطنون بحماية جنود الاحتلال المواطنين الذين توجهوا إلى أراضيهم احتجاجاً على  بناء هذه الكرفانات حيث قام جنود الاحتلال  بمنعهم  من الوصول إلى أراضيهم وقاموا بتفريقهم  .

واشارت الجبهة ان الهجمة الاتستيطانية التي تتعرض لها مدن الضفة الغربية من مصادرة الاراضي لصالح الاستيطان ولفرض الوقائع على الارض ضاربة بعرض الحائط لكافة المواتثيق الدولية .

ودعت الجبهة ابناء شعبنا في كافة مدن الضفة الغربية الى تنظيم المسيرات والتحرك الشعبي للتصدي لهجمة الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً