النضال الشعبي قرى شمال غرب القدس تتعرض لاقسى اجراءات الاحتلال خلال اجتماع لكادرها وتبلور خطة عمل لمس

2009/05/30
Updated 2009/05/30 at 1:59 مساءً

 

النضال الشعبي قرى شمال غرب القدس تتعرض لاقسى اجراءات الاحتلال خلال اجتماع لكادرها وتبلور

خطة عمل لمساندتها

القدس / أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة القدس على ضرورة التحرك الفلسطيني والعربي الفعال لفضح ممارسات حكومة الاحتلال تجاه المدينة ،والتي تسعى لتسويق نفسها اعلاميا عبر العالم واخفاء وجهها العنصري والمتطرف .

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته الجبهة لكادرها بمنطقة شمال غرب القدس بحضور مراد عبد الرحيم أمين سر الجبهة بالمحافظة .

وأشار عبد الرحيم الى  ممارسات الاحتلال العنصرية ضد مواطني قرى شمال غرب القدس ،حيث اوضح بأن قرية بيت اكسا الى الغرب من المدينة ،تتعرض لاقسى اجراءات الاحتلال ،وتحولت الى سجن بعد ان قامت قوات الاحتلال حاجزا يفصلها عن محيبطها الفلسطيني .

واضاف عبد الرحيم ان حكومة الاحتلال صادرت ما مساحته 900 من اصل 1450 دونما من اراضي القرية ،وكذلك تمنع المواطنين  من غير سكانها من دخولها .

وناشد عبد الرحيم المؤسسات الحقوقية الى التوجه للقرية والاطلاع على اوضاع سكانها لفضح جرائم الاحتلال ،ومحاولة مساعدة المواطنيين .

وعلى الصيد ذاته اوضح عبد الرحيم ان قرى شمال غرب القدس تمر بأقصى الاجراءات التي تفرضها حكومة الاحتلال لخلق مععازل وفصلها عن محيطها ،تتمثل بمصادرة الاراضي لصالح جدار الفصل والاستيطان .

واكد عبد الرحيم الى ان الجبهة وخلال اجتماع قيادتها بالمنطقة قد بلورة خطة عمل لها وستقوم بالتعاون مع المؤسسات ووسائل الاعلام والاهالي الى التوجه للمنطقة لفضح اجراءات الاحتلال ومساندة الاهالي .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً