مجددة العهد ومؤكدة القسم لشهداء الثورة الفلسطينية أحيت النضال الشعبي االذكرى الثانيةوالاربعين لإنط

2009/07/30
Updated 2009/07/30 at 7:26 صباحًا

 

مجددة العهد ومؤكدة القسم لشهداء الثورة الفلسطينية أحيت النضال الشعبي الذكرى الثانية والاربعين  

 لإنطلاقتها في احتفال مركزي في مخيم شاتيلا

لبنان – مخيم شاتيلا / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمخيم شاتيلا بلبنان احتفالا مركزيا لذكرى الانطلاقة الثانية والاربعين ،وحضر الاحتفال امين سر حركة فتح في لبنان اللواء سلطان ابو العينين،وابو العبد تامر  عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال،و نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم يوسف،و عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو علي حسن، المنسق العام للحملة الاهليه لنصرة فلسطين والعراق معن بشور، ممثلو فصائل الثورة الفلسطينية وحشد جماهيري من مخيمات بيروت.
بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني تلاه الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الثورة الفلسطينية، ثم كانت ابيات شعرية للشاعر محمود باشا تحت عنوان “عذابات شعب” ناجى فيها شرفاء  الامه ليهبوا من ثباتهم لإسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني.

       وبكلمة منظمة التحرير الفلسطينية التي القاها اللواء سلطان ابو العينين   أمين سر حركة فتح في لبنان ،بدأها بالتحية الى ارواح شهداء الثورة الفلسطينية  واهالي المخيمات الصابرين  منذ العام 1948 .

وانتقد أبو العينين الموقف الاميركي  المتصلب والداعي لمفاوضات  دون قيد او شرط  والرافض لعودة اللاجئين، وطالب قيادة  الفصائل الفلسطينية الى  اعادة الوحدة للموقف والقضية الفلسطينية حتى تتمكن فصائل الثورة  من اعلان  الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، معتبراً في الوقت نفسه  ان حالة الانقسام  الفلسطيني لا يمكن ان تنتهي طالما ان هناك انقساماً عربياً – عربياً.

       وندد بالمحاولات الدامية الى اقامة امارة اسلامية في غزة تكون تابعة للاخوان المسلمين متنفذة لمشاريع ابعد ما تكون عن القضية الفلسطينية. ورفض الحديث الذي  يعتبر المخيمات في لبنان دولة ضمن دولة داعياً الى حوار جامع فلسطيني – لبناني لمعالجة السلاح خارج وداخل المخيمات واعطاء الحقوق للاجئين الفلسطينيين.

      وانتقد الاتهام الذي وجهه فاروق القدومي الى الرئيس الفلسطيني ابو مازن وعافياً العدو الاسرائيلي من جريمة اغتيال  الرئيس الشهيد ياسر عرفات،  وآسف للأستغلال دم الرئيس الشهيد ياسر عرفات في التجاذبات الداخلية الفلسطينية.

        وكانت كلمة لمنسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق الاستاذ معن بشور استذكر فيها محطات بارز في تاريخ جبهة النضال معتبراً انها من الفصائل التي لم تبدل بوصلتها على الرغم من مضي 42 عاماً على انطلاقتها. وحذر فصائل الثورة الفلسطينية من محاولات التصفية التي تتعرض لها الثورة الفلسطينية داعياً اياهم الى التوحد حول خيار المقاومة  تحت سقف منظمة التحرير  الفلسطينية.

والقى كلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة ابو العبد تامر اكد فيها على تمسك الجبهة ، بعد مضي 42 عاماً على انطلاقتها بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها زوال الاحتلال  وحق العوده واعلان الدولة الفلسطينية المستقله على كامل الاراضي المحتله. ودعا فصائل الثورة الفلسطينية الى التوحد حول خيار المقاومة المسلحة على اعتبارها الطريق الوحيد لتحرير كامل الاراضي المحتله، وشكر كافة الجهود العربية الساعية لاعادة اللحمة بين فصائل الثورة الفلسطينية .
وتطرق في كلمته الى اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان التي تفتقر الى ابسط حقوق الانسان التي كفلتها الاعراف الدولية والقوانين، ووجه نداء استغاثة الى كل المنظمات الدولية لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في لبنان.
ثم القت تله من زهرات روضة منابر القدس قصيدة تحت عنوان  “القدس ارضنا من زمان“.
وفي ختام الاحتفال  اضاء الحضور  شعلة الانطلاقة  ال 42 لجبهة النضال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً