النضال الشعبي تشارك بفعالية مواجهة البؤرة الاستيطانية على أراضي الحفاصي وكفر اللبد

2009/07/30
Updated 2009/07/30 at 8:22 صباحًا

 

النضال الشعبي تشارك بفعالية مواجهة البؤرة الاستيطانية على أراضي الحفاصي وكفر اللبد

طولكرم /شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم في الفعالية التضامنية مع أصحاب الأرضي في منطقة كفر اللبد والحفاصي وذنابة ،حيثتقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي ببناء بؤرة استيطانية سرطانية على أراضي المواطنين بالمنطقة .

وشارك وفد من الجبهة على رأسه عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق حكم طالب وسكرتير الجبهة في محافظة طولكرم الرفيق محمد علوش ،وسكرتير كتلة نضال العمال الرفيق زياد غانم ،وعضو الهيئة الإدارية لاتحاد شباب النضال الفلسطيني الرفيق طارق سفاريني ،وشاركت أعداد كبيرة من أبناء وفعاليات المنطقة إلى جانب مشاركة حركات التضامن الدولية ونشطاء السلام ،ومن رافضي الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي .

 وقد تم نصب خيمة فلسطينية مزينة بالأعلام الفلسطينية مقابل الخيام والكرفانات الاستيطانية التي أقامها قطعان المستوطنين المتطرفين، بحماية من جيش الاحتلال، وحدثت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وضباط وجنود الاحتلال، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق العيارات النارية والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذي واصلوا فعاليتهم حتى ساعات المساء .

هذا و ألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات لرئيس بلدية كفر اللبد واحد المتضامنين ، وألقى الرفيق محمد علوش كلمة خلال الفعالية مؤكدا على ضرورة تكثيف الفعل النضالي المقاوم لسياسات وإجراءات الاحتلال، وتعزيز النضال الشعبي والجماهيري.

 مطالبا بمواجهة الهجمة الاستيطانية غير الشرعية وغير القانونية على الأراضي المحتلة ،مضيفا انه لن يكون هناك استقرار ولا أمن في المنطقة دون الانصياع لقرارات الشرعية الدولية ،وتفكيك المستوطنات والجدار وتحقيق حل الدولتين.

 مشددا على أهمية المشاركة التضامنية الدولية في الفعاليات النضالية الرافضة لسياسات وإجراءات الاحتلال ومشاريعة الاستيطانية التوسعية والمتمسكة بحقوق شعبنا الفلسطيني العادلة والمشروعة .

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً