النضال الشعبي تحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري حاشد في الخليل

admin
admin 2009/08/03
Updated 2009/08/03 at 12:53 صباحًا

 

النضال الشعبي تحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري حاشد في الخليل

الخليل / أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى الثانية والأربعون لانطلاقتها بحضور العميد الركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل ، د.رفيق الجعبري ممثلا عن عطوفة محافظ الخليل ،والنائب عن حركة فتح أبو علي يطا، وعضوي المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة وخالد العزة،وأعضاء اللجنة المركزية معن النمورة وعيسى جلايطة ومحمد العطاونة ،بمشاركة القوى الوطنية وممثلي عن المؤسسات والأهلية،والفعاليات الشعبية ، وجمهور حاشد من قيادة وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في المحافظة .

وبدأ الاحتفال  بمسيرة جماهيرية حاشدة تتقدمها فرقة اتحاد شباب النضال الفلسطيني الكشفية وفرقة اتحاد النضال الفلسطيني للدبكة الشعبية وفرقة اتحاد شباب النضال للكاراتيه، حيث جابت المسيرة التي انطلقت من أمام مكتب الجبهة في عمارة المها شوارع المدينة متجهة إلى قاعة الأمانة .

وبكلمة قال العميد الركن سميح الصيفي قائد منطقة الخليل إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لها ماضٍ عريق في النضال  والكفاح  منذ الثورة الفلسطينية، وإبان حركة القوميين العرب، وأبطال العودة،  وان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جزء أساسياً  ،وفصيلا وطنيا ورئيسا من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية .

وأضاف الصيفي تشكل الجبهة  مفصلا من مفاصل الوطنية الفلسطينية ،يشهد لها بأصالة كوادرها وقياداتها وصدق الكلمة لديهم ،وقدم العميد الركن التهاني للجبهة بذكرى انطلاقتها .

وقال د.رفيق الجعبري ممثل محافظ الخليل إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تجسد رفض الشعب الفلسطيني للاحتلال والاستيطان ورؤيتها الوطنية السديدة ،وإنها جزءا لا يتجزء من منظمة التحرير الفلسطينية صاحبة المشروع الوطني الفلسطيني ، والممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وهنأ الجبهة بذكرى انطلاقتها  الثانية والأربعين .

كما تحدث النائب أبو علي يطا وأشاد بدور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على الساحة ودورها الوطني والنضالي في مواجهة الاحتلال  والسعي نحو الوحدة الوطنية.

وبكلمة القوى الوطنية قال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب ومنسق المكتب الدائم للقوى الوطنية فهمي شاهين  نحيي اليوم ذكرى عزيزة علينا وهي الذكرى الثانية والأربعين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنظيما ريادياً لعب دوراً أساسيا  منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية ودورها في إطار منظمة التحرير  وتقدم بالتهاني للجبهة في ذكرى انطلاقتها .

بكلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني توجه عضو المكتب السياسي  للجبهة رزق النمورة  “أبو جهاد”  بالتحية والتهنئة إلى الأمين العام الدكتور سمير غوشة والرفاق اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية والى كافة كوادر الجبهة وأعضائها في الوطن والشتات وقال  إن في 15 تموز عام 1967 انطلقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من مدينة القدس المحتلة كرد على احتلال الضفة الغربية منطلقة لتمارس دورها في المقاومة والنضال مع باقي الفصائل .

وأكد النمورة على أن لجبهة النضال تاريخ عريق في مواجهة الاحتلال والاستيطان والسعي نحو الوحدة الوطنية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية صاحبة المشروع الوطني الفلسطيني والقرار المستقل .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً