كلمة السيد الرئيس محمود عباس المتلفزة التي نعى بها الدكتور القائد المعلم سميرغوشة

admin
admin 2009/08/06
Updated 2009/08/06 at 7:50 مساءً

 

كلمة السيد الرئيس محمود عباس المتلفزة التي نعى بها الدكتور القائد المعلم سميرغوشة

بيت لحم – خاص نضال الشعب – في هذه الأيام التي نعد فيها لعقد المؤتمر السادس لحركة فتح، وهو حدث وطني كما يعرف الجميع أهميته وخطورته وتأثيره على مستقبل فتح والحركة الوطنية الفلسطينية، اليوم نفقد أخا عزيزا وحبيبا إلى قلوبنا الأخ الدكتور سمير غوشة الرجل الذي ناضل منذ ما قبل عام 1965 حتى يومنا هذا، ورافقناه في هذه المسيرة الطويلة. كان رجلا معطاء إيجابيا وطنيا يعمل من أجل الوحدة الوطنية وهو كما يعرف الجميع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي وهي جزء ومكون رئيسي من مكونات منظمة التحرير الفلسطينية.
هذا اليوم جاءنا الخبر المفجع من عمّان حيث كان يعالج هناك، وسينقل جثمانه اليوم إلى مثواه الأخير في القدس، وهو ابن القدس وسيدفن في بلده، المكان الذي الذي أحبه كثيرا والذي ناضل كثيرا من اجل أن يحرّر وسيحرّر بإذن الله .
وفي الأمس أيضا فقدنا قائدا تاريخيا من مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية الذين شاركوا المرحوم أحمد الشقيري والمرحوم ياسرعرفات بتأسيس منظمة التحرير، القائد الشهيد شفيق الحوت الذي ناضل منذ أكثر من 50 عاما من أجل القضية الفلسطينية وذهب شهيدا، وهذا أيضا ننعاه لشعبنا الفلسطيني، ونقول رحم الله شفيق الحوت الأخ العزيز والكبير الذي يستحق كل التقدير والاحترام في حياته ومماته.

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً