النضال الشعبي تصريحات الخارجية الامريكية تعكس موقفا داعما للرؤية الاسرائيلية وانطلاق المفاوضات يرتبط

2009/08/29
Updated 2009/08/29 at 9:49 صباحًا

 

النضال الشعبي تصريحات الخارجية الامريكية تعكس موقفا داعما للرؤية الاسرائيلية وانطلاق المفاوضات

يرتبط بوقف الاستيطان

رام الله / قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني،أن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الامريكية بي جي كراولي،بأن وقف الاستيطان ليس شرطا لاستئناف المفاوضات ،يعكس موقفا أمريكيا جديدا لايساعد على البدء بمفاوضات حقيقية وعادلة تهدف الى تحقيق واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأضافت الجبهة أن انطلاق المفاوضات يجب أن يرتبط بتوقف حكومة الاحتلال بشكل علني وواضح عن بناء المستوطنات ،وبما في ذلك ما تسميه “النمو الطبيعي “،حيث تستخدمها حكومة الاحتلال كورقة ضاغطة لفرض اجندتها على أرض الواقع،وعلى أية حلول مستقبلية .

أكدت الجبهة أن حكومة الاحتلال غير معنية بالعملية السلمية ،وتؤكد من خلال ممارساتها واعمالها على أرض الواقع،طبيعة العقلية الاسرائيلية القائمة على الاستيطان ،وابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية لغول الاستيطان،وتسعى في سباق مع الزمن لبناء أكبر قدر ممكن من المستوطنات،مشيرة الى ان ذلك يعتبر تحديا للارادة الدولية.

وحذرت الجبهة من مغبة الوقوع في هذا الفخ الاسرائيلي الذي تحاول حكومة الاحتلال من خلاله وعبرالة اعلامها ان تظهر ما تسميه “تجميد الاستيطان ،”اخلاء البؤر العشوائية ،بالمقابل تسوق نفسها عالميا وعبر التضليل الاعلامي،بأن ما تقوم به يندرج ضمن ما تسميه “النمو الطبيعي .

واعتبرت الجبهة تصريحات الخارجية الامريكية تعكس موقفا امريكيا جديدا،متأثرا وداعما للرؤية الاسرائيلية،مشيرة الى أن ذلك يفقد الادارة الامريكية مصداقيتها ،ويجب عليها ان تلعب دور الراعي النزيه للمفاوضات ،وأن تفي بوعودها بالزام حكومة الاحتلال وقف كافة اعمالها الاستيطانية .

مؤكدة على رفض الحديث عن اية مفاوضات مع حكومة الاحتلال دون الوقف الفعلي وعلى الارض لبناء المستوطنات،وعلى الادارة الامريكية الكف عن البيانات الدبلوماسية المحاكة بدقة متناهية بل العمل الفعلي على ارساء اسس واضحة لانطلاق المفاوضات من اهمها الضغط باتجاه وقف الاستيطان .

وعلى الصعيد ذاته دعت الجبهة الممثل الاعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الذي يبدأ يوم الاحد القادم جولة له بالمنطقة ،بضرورة الضغط باتجاه وقف الاستيطان ،ووقف التعامل مع حكومة الاحتلال كدولة فوق القانون .

وطالبت الجبهة جامعة الدول العربية باصدار موقف عربي موحد وتوجيه رسالة للمجتمع الدولي،يربط وقف الاستيطان الكلي كشرط اساس لانطلاق المفاوضات .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً