النضال الشعبي تدعو الرئيس عباس للتمسك بالوقف الشامل للاستيطان وتحديد سقف زمني للمفاوضات خلال القمة ا

2009/09/22
Updated 2009/09/22 at 2:03 مساءً

 

النضال الشعبي تدعو الرئيس عباس للتمسك بالوقف الشامل للاستيطان وتحديد سقف زمني للمفاوضات

خلال القمة الثلاثية

رام الله / دعا الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  الدكتور أحمد مجدلاني الرئيس محمود عباس أبو مازن ،قبل إنطلاق القمة الثلاثية في نيويورك الى التمسك بالوقف الشامل للاستيطان ،وتحديد سقف زمني للمفاوضات قبل الموافقة على استئنافها ،وأن تستأنف هذه المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها ودون اشتراطات مسبقة من قبل حكومة الاحتلال .

هذا وجدد الدكتور مجدلاني موقف الجبهة الداعي الى رفض استئناف العملية السياسية مع الجانب الاسرائيلي ،قبل اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي وبشكل واضح  الوقف الشامل للاستيطان وفي مقدمة ذلك بمدينة القدس ،وتحديد هدف المفاوضات بإقامة دولتين لشعبين ،وتحديد سقف زمني لهذه المفاوضات .

واشارالدكتور مجدلاني أن الظروف التي أدت للقاء القمة الثلاثي بدعوة من الرئيس الامريكي اوباما،لا تعني بأي حال من الاحوال ،استئناف العملية التفاوضية مع الجانب الاسرائيلي قبل تحقيق المطالب الفلسطينية التي هي أساسا شروط المرحلة الاولى من خطة خارطة الطريق وقرار مجلس الامن رقم 1515 .

واعتبرالدكتور مجدلاني أن اللقاء لا يعتبر هدفا بحد ذاته بل مضمون اللقاء والقضايا التي ستثار فيه،مضيفا أن هذا اللقاء من شأنه أن يكسر الثنائية التي حاولت حكومات الاحتلال السابقة التمسك بها لعزل الفلسطنيين عن التدخل الدولي الايجابي ،والاستفراد بهم ،تحت وطأة الضغوط التي تمارسها على أرض الواقع .

وقال الدكتور مجدلاني  إن الجبهة وهي تدرك المخاطر التي يمكن أن تترتب على استئناف العملية التفاوضية بدون ضمان وقف الاستيطان في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة وبما فيها القدس لتؤكد مجددا موقفها الداعي لعدم اطلاق العملية التفاوضية بدون تحقيق هذه المتطلبات .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً