النضال الشعبي تستهجن تراجع المجموعة العربية والاسلامية تأجيل التصويت على تقرير غولدستون

2009/10/03
Updated 2009/10/03 at 2:34 مساءً

 

النضال الشعبي تستهجن تراجع المجموعة العربية والاسلامية تأجيل التصويت على تقرير غولدستون

رام الله / أعرب عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  والناطق الاعلامي الرسمي  ،عن استهجان الجبهة ورفضها لما جرى من تأجيل التصويت على تقرير غولدستون بشأن العدوان على غزة ،بسبب تراجع عدد من دول المجموعة  العربية والاسلامية، ودول عدم الانحياز عن تأييدهم لتقديم المشروع لمجلس حقوق الانسان .

موضحا أبو غوش بأن الضغوطات التي مورست على هذه الدول دفعتها للتراجع عن موقفها المؤيد،حيث بادرت إلى سحب مشروع القرار ،رافضا ذلك التراجع مطالبا بعدم اضاعة الفرصة في ظل ما تقوم به جكومة الاحتلال من إجراءات خطيرة ضد شعبنا الفلسطيني .

وأضاف أبو غوش بأن التقرير يجب أن يبقى سيفا مسلطا على حكومة الاحتلال وبذل  المزيد من الجهود العربية والاسلامية باتجاه اقراراه وادانة حكومة الاحتلال .  

وحذر أبو غوش من مغبة افلات حكومة الاحتلال من العقوبات على جرائم الحرب التي إرتكبوها بحق شعبنا ، في ظل الضغط الذي تمارسه اطرافا دولية على المحموعة العربية ،وبعض الدول الاسلامية ،ودول عدم الانحياز ،في لعبة سياسية مكشوفة وخطيرة تهدف الى افلات حكومة الاحتلال من اتخاذ اجراءات ضدها ،مما يشكل منعطفا خطيرا تجاه قضيتنا ،مايتطلبه من  توحيد الجهود الدبلوماسية العربية والفلسطينية بخطة عمل واضحة وعملية باتجاه حشد التاييد الدولي لصالح قضية شعبنا .

مؤكدا على أن تمرير التقرير بصورة مخجلة وتأجيل التصويت عليه  يخدم مصلحة حكومة الاحتلال ،ويفلت جنرالات الاحتلال من المحاكمة الدولية والتنصل من مسؤولية جرائمهم ضد اهلنا بقطاع غزة .   

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً