نضال المرأة بنابلس ترحب باجتماع الوزيرات الخمس في الحكومة الفلسطينية بما يدعم حقوق المرأة

shello
shello 2010/01/07
Updated 2010/01/07 at 2:19 مساءً

 

نابلس / رحبت  كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بنابلس باجتماع  الوزيرات الخمس في الحكومة الفلسطينية ، وبحثهن  آليات التعاون بين وزاراتهن والخروج برؤية مشتركة لخدمة النوع الاجتماعي حسب الدور الموكل لكل وزارة.
وأكدت  الكتلة أن ذلك يخدم قضايا المرأة والحركة النسوية لتحقيق حقوقها  لدعم  مطالب النساء وترسخ حقوقهن الكاملة وعلى أهمية المشاركة السياسية للمرأة في المستويات المختلفة لعملية صنع القرار بإتاحة المجال أمام النساء،ومؤكدة على ضرورة مشاركة المرأة الفلسطينية بالعمل الجماهيري والنقابي .
وأضافت الكتلة خلال إجتماعها بمحافظة نابلس  أنه من الضروري أن تشارك المرأة بشكل فعال في وضع الخطط والبرامج والسياسات والمشاركة في تنفيذها، والإشراف عليها وتوجيهها وتقييمها مما يعود بالفائدة ليس على النساء فقط، وإنما على المجتمع بشكل عام.
وناقشت الكلة أوضاعها التنظيمية والنقابية، ووضعت خطة عملها للمرحلة المقبلة، وأنها تعمل على عقد ورشات العمل والندوات الخاصة بقضايا المرأة وحقوقها التي تستهدف النساء وخصوصا في المناطق الريفية المهمشة من أجل خلق الشخصية النسائية الواعية والمدركة لحقوقها بما يضمن تخريج جيل من أبناء الشعب قادرا علة مواجهة التحديات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً