نضال الطلبة تنظم يوماً مفتوحاً في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر

2010/01/09
Updated 2010/01/09 at 8:54 صباحًا

غزة / نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر يوماً مفتوحاً في مقر لجنة العمل النقابي شمل إلى الجانب السياسي فقرات فنية شملت اسكتش مسرحي و  مسابقات شعرية و ثقافية.

 و قد بدأ النشاط الطلابي بكلمة سياسية ألقاها محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني و سكرتيرها في قطاع غزة استعرض فيها ابرز المستجدات السياسية و موقف الجبهة من كافة القضايا.

 و أكد الزق  خلال كلمته على أن إنهاء الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية هو أكثر المهام الوطنية إلحاحاً في المرحلة الراهنة و خاصة في ظل التحديات الجسام التي تواجه شعبنا جراء استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا و تصعيده عسكرياً و سياسياً و اقتصادياً من خلال عودة الاحتلال لعمليات القصف و القتل و تشديد الحصار وهدم البيوت و تجريف المزارع و تسارع عمليات الاستيطان و بناء جدار الفصل العنصري و إجراءات تهويد القدس .

وأضاف الزق أن حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة تمارس كل أشكال العدوان لمحاربة فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل حدود الرابع من حزيران و عاصمتها القدس و تحاول حكومة الاحتلال تضليل المجتمع الدولي و خداع الرأي عبر قلب الحقائق و الأكاذيب التي تسوقها مستغلة في ذلك حالة الإنقسام الداخلي الذي تعيشه الساحة الفلسطينية .

و شدد الزق على أن الانتصار لشعبنا و قضيته يتطلب استعادة الوحدة الوطنية و  الإلتفاف حول القيادة الشرعية قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ودعمها في موقفها الرافض لاستئناف المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية دون الوقف الكامل و الشامل للاستيطان و تحديد المبادرة العربية و قرارات الشرعية الدولية كمرجعية للعملية التفاوضية و تحديد سقف زمني لها .

بدوره أكد عاطف السويركي عضو اللجنة المركزية و سكرتير المنظمة الطلابية اهتمام الجبهة بشريحة الطلاب و حرصها على مساعدتهم في نضالهم لتحقيق مطالبهم مصالحهم و حل مشكلاتهم .

 قال  السويركي أن كتلة نضال الطلبة منتشرة في صفوف الطلبة الفلسطينيين في كافة جامعات و معاهد و مدارس الوطن و مخيمات اللجوء و الشتات في الخارج حيث تعمل على توحيد جهود الطلاب و تنظيمها ليتمكنوا من مواصلة نضالهم النقابي من جهة و نضالهم الوطني العام من جهة أخرى .

من جهته استعرض عبد الرحمن الكحلوت سكرتير كتلة نضال الطلبة بجامعة الأزهر مشاكل و هموم الطلاب في الجامعة ،مؤكداً تواصل كتلة النضال مع باقي الأطر الطلابية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية لتوحيد الجهود لمعالجة قضايا الطلبة في كافة المجالات .

هذا و ألقى الطلاب أيمن عاشور و أدهم الأسود و إياد درابيه و أحمد غبون  قصائد شعرية بحضور الشاعر سليم النفار أمين سر لجنة الثقافة و الإعلام الذي أشاد بمواهب الطلاب و أرشدهم إلى كيفية تطوير قدراتهم الشعرية و دعاهم إلى الاستمرار في تنمية مواهبهم الشعرية و الفنية .

وفي ختام النشاط الطلابي تم تكريم الطلاب و توزيع الجوائز الرمزية على الفائزين .  

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً