شباب النضال يطالب بتوفير فرص عمل للخريجين

shello
shello 2010/01/10
Updated 2010/01/10 at 7:36 صباحًا

غزة / طالب اتحاد شباب النضال الفلسطيني  الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي بضرورة توفير فرص عمل لخريجي الجامعات والمعاهد و الذين انتظرت أسرهم و عائلاتهم تخرجهم بفارغ الصبر ليكونوا عوناً و سنداً  لها في مواجهة أعباء الحياة خاصة  في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء عدوان الاحتلال و الحصار .

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني بحضور عبد العزيز قديح سكرتير لجنة العمل النقابي و الجماهيري و أنور جمعة سكرتير اتحاد شباب النضال الفلسطيني تم خلاله استعراض أوضاع فروع الاتحاد  في محافظات غزة و سبل تطوير و استنهاض العمل الشبابي في كافة المجالات .

و شدد الاتحاد على ضرورة وضع حلول جدية لمشكلة البطالة و التي وصلت إلى معدلات مرتفعة و خاصة في قطاع غزة حيث بلغت نسبة البطالة نحو 45% في صفوف الشباب و من هم في سن العمل .

و أضاف الاتحاد أن مخاطر ارتفاع معدلات البطالة تكمن في الآثار و المظاهر السلبية التي تترتب عليها كإنتشار الفقر و تردي الأوضاع الصحية و بروز الكثير من المشكلات الاجتماعية علاوة على تأخر عجلة التنمية و الركود الاقتصادي و تعطيل القوى البشرية في المجتمع الفلسطيني .

و قال الاتحاد آن الأوان لوضع خطة وطنية شاملة لمواجهة البطالة و انتشار الفقر و دعا إلى توحيد كل الجهود على الصعيدين الحكومي و الأهلي ليتمكن المجتمع الفلسطيني من دفع عجلة التقدم و التنمية إلى الأمام و بما يعزز صمود شعبنا لمواصلة نضاله على الصعيد الوطني العام و على الصعيدين الاجتماعي و الاقتصادي.

 و على صعيد الوضع الداخلي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني تم تحديد جدول لعقد الاجتماعات الموسعة في محافظات القطاع للوقوف على أوضاع الشباب و التعرف على المعوقات التي تواجههم و مساعدتهم في تجاوزها ليتمكنوا من القيام بالدور المنوط بهم .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً