طالب :آن الأوان لإستراتيجية وطنية لتفعيل الكفاح الشعبي والجماهيري

2010/01/16
Updated 2010/01/16 at 2:10 مساءً

نابلس / أكد حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، سكرتير إقليم الشمال خلال اجتماع لفرع الجبهة في محافظة نابلس على ضرورة أن تكون هناك إستراتيجية وطنية لتفعيل الكفاح الشعبي والجماهيري في مواجهة إجراءات الاحتلال والتصدي لسياسة التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل العنصري.

 داعيا إلى التمسك بالموقف الوطني المتمثل بضرورة وقف الاستيطان وقفا تاما بما في ذلك ما يسمى النمو الطبيعي” وبما فيها البناء الاستيطاني والهجمة الاستيطانية في مدينة القدس باعتبار ذلك محددا رئيسيا لاستئناف المفاوضات ، وطالب بأهمية العمل على ترسيخ وتكريس ثقافة مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات مثمنا دعوة وقرار مجلس الوزراء لتنظيف السوق الفلسطيني من منتجات المستوطنات ودعم المنتج الوطني لما فيه رفد لدعائم الاقتصاد الوطني وقطعا لدابر التبعية الاقتصادية لدولة الاحتلال .

وتوجه طالب بتحية الإكبار للمناضلين في بلعين ونعلين والمعصرة وفي كل مواقع النضال داعيا للحذو حذوهم في النضال الشعبي في وجه الجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وعزل وتهويد القدس كشكل مهم ورئيسي من أشكال النضال الفلسطيني .

وجدد طالب دعوة الجبهة وموقفها الداعي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الضمانة الأساسية لإنجاح مشروعنا الوطني المتمثل بكنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى دياهم التي شردوا منها وفقا للقرار 194 والذي يؤكد على حق العودة .

وعبر طالب عن رفضه لما يطرح من مصوغات ومقترحات لما يسمى الدولة ذات الحدود المؤقتة حيث ينافى ذلك ويتناقض مع الموقف الوطني الفلسطيني برمته ومع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية محذرا من خطورة التساوق والتعاطي مع مثل هذه المخططات والمقترحات التي من شأنها القفز عن المواقف الرسمية التي تعبر عنها منظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية حيث تنتقص هذه المخططات من الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا .

من جانبه دعا عماد اشتيوي سكرتير فرع نابلس إلى ضرورة الاستعداد لاستحقاق الانتخابات للمجالس البلدية والقروية وللمنظمات والاتحادات الشعبية وترسيخ قيم الديمقراطية والتعددية من خلال إجراء الانتخابات على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل ، والعمل باتجاه تفعيل وتطوير دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وقائدة نضاله الوطني .

هذا وقد تخلل الاجتماع بحث ومناقشة واستعراض الأوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية والتوقف أمام خطة العمل التي وضعها فرع نابلس للمرحلة المقبلة .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً