النضال الشعبي :التقرير الدولي ( أوتشا ) يتطلب أجراءات عملية لحماية الشعب الفلسطي

shello
shello 2010/01/18
Updated 2010/01/18 at 1:56 مساءً

غزة /قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن تأكيد التقرير الدولي الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ( أوتشا ) بقيام الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة بتصعيد عدوانه على شعبنا الفلسطيني يتطلب من المجتمع الدولي الشروع باتخاذ خطوات و إجراءات عملية لحماية الشعب الفلسطيني .

 و حذرت الجبهة من تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا و الذي يهدد في حال استمراره بتفجير الأوضاع في المنطقة ،مؤكدةً أن عودة الاحتلال لسياسية القتل و الاغتيال و القصف بالطائرات دليل على الطبيعة العدوانية و حالة الإفلاس السياسي و الأخلاقي للاحتلال و حكومته اليمينية المتطرفة.

وقال أنور  جمعة  الناطق الاعلامي للجبهة بالقطاع أن التقرير الدولي قد كشف عن جرائم الاحتلال  و التي  شهدت تصعيداً خطيراً و خاصة في قطاع غزة بداية الشهر الجاري، و التي أسفرت عن استشهاد سبعة مواطنين و إصابة العشرات جراء الغارات الجوية للاحتلال و القصف بالطائرات علاوة على عمليات التوغلات و الاجتياحات المتكررة للمناطق الحدودية و ممارسات الاحتلال العدوانية بحق الصيادين الفلسطينيين قبالة شواطئ قطاع غزة .

و شدد جمعة على أن ما يشهده قطاع غزة و الضفة الغربية من عدوان غاشم و حصار ظالم و استهداف لكل ما هو فلسطيني من بشر و حجر و شجر يؤكد الحاجة الملحة لتوحيد صفوف شعبنا الفلسطيني و ضرورة الشروع الفوري  بإنهاء حالة الانقسام لاستعادة الوحدة الوطنية، و ما يتطلبه ذلك من حركة حماس بسرعة التوقيع على الورقة المصرية لتحقيق الوحدة والمصالحة و الوفاق لتوحيد كافة طاقات و جهود شعبنا لمواجهة كافة المخاطر التي تهدد شعبنا و قضيته الوطنية .

ودعت  الجبهة إلى مزيد من الدعم العربي على الصعيدين الشعبي و الرسمي للشعب الفلسطيني لتعزيز صمود و نضاله الوطني  لنيل حريته و استقلاله و حماية أرضه و مقدساته .

 و طالبت الجبهة المجتمع الدولي بتحمل مسئؤلياته و الخروج عن صمته تجاه ما يتعرض له شعبنا من عدوان و حصار و التحرك الجاد لإجبار الاحتلال على وقف العدوان و الاستيطان و فك الحصار و إلزامه بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً