خلال حملتها الثانية النضال الشعبي بغزة:التبرع بالدم واجب وطني وإنساني

2010/01/20
Updated 2010/01/20 at 8:00 صباحًا

غزة / أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن التبرع بالدم  واجب وطني و إنساني  و يعكس ثقافة و وعي المواطن و خاصة في ظل استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا و حاجة المستشفيات و المراكز الصحية لوحدات الدم اللازمة لإنقاذ حياة المئات من الجرحى و المصابين و المرضى من الأطفال و النساء و الشيوخ .

جاء ذلك خلال الحملة الثانية التي تنظمها جبهة النضال بمقر فرعها بمدينة غزة بالتنسيق و التعاون مع جمعية بنك الدم المركزي، و كان في استقبال الطواقم الطبية عاطف السويركي عضو اللجنة المركزية للجبهة و محمد المناصرة سكرتير فرع الجبهة بغزة و أيمن زويد أمين السر الجبهة بفرع غزة و منسق الحملة و أعضاء الجبهة من مناطق حي الدرج و الصبرة و مخيم الشاطئ .

و قال السويركي أن حملة التبرع بالدم التي تنظمها جبهة النضال تأتي في سياق مساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني من الجرحى و المصابين و المرضى المحتاجين لوحدات الدم و خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها أهلنا في قطاع غزة جراء استمرار العدوان و الحصار .

 و استنكرت الجبهة جرائم الاحتلال بحق شعبنا و التي كان آخرها الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بفتحه السدود و عبارات المياه الموجودة على امتداد وادي غزة شرقاً مما أدى إلى فيضان الوادي و إغراق المئات من المنازل في منطقتي جحر الديك و المغراقة جنوب مدينة غزة ،و حذرت من حدوث كارثة إنسانية في المناطق التي غمرتها مياه السيول و الفيضان .

و دعا المناصرة إلى ضرورة إنهاء الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية و حشد كافة طاقات و إمكانات شعبنا لمواجهة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية . 

 من جهته قال أيمن زويد منسق الفعاليات و النشاطات في فرع غزة أن هذه الحملة تأتي ضمن برنامج كامل و شامل من الفعاليات التي تهدف إلى تخفيف معاناة الشرائح الاجتماعية المحرومة و سكان المناطق المهمشة و أكد  زويد حرص الجبهة على التواصل مع الجماهير و تلمس هموم و قضايا المواطنين و النضال من أجل تحقيق مطالبهم و حل مشاكلهم عبر التنسيق مع المؤسسات الوطنية على الصعيدين الحكومي و الأهلي .

و أشاد زويد بالإقبال  الواسع من أعضاء الجبهة و المواطنين على التبرع بالدم و الذي يدل على حس وطني و إنساني مسئؤل .

من جهته أشار رئيس الطاقم الطبي لجمعية بنك الدم طلعت سلمي إلى أهمية التبرع بالدم للمحافظة على المخزون الاستراتيجي من الدم  اللازم لإنقاذ حياة أبناء شعبنا  وقت الحاجة و أشاد سلمي بجهود جبهة النضال في كافة المجالات مؤكداً على أهمية التعاون و التنسيق في النشاطات و الفعاليات الطبية لخدمة أبناء شعبنا .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً