النضال الشعبي بطولكرم: تشارك بلقاء موسع مع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان

2010/01/23
Updated 2010/01/23 at 8:43 صباحًا

طولكرم / شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم في اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة الشهيد عز الدين الشريف في مبنى محافظة طولكرم، بحضور العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ،والوزير ماهر غنيم وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان ،و ممثلي القوى الوطنية واللجان الشعبية والفعاليات والمؤسسات والمجالس البلدية والقروية، وممثلي وزارتي الزراعة والحكم المحلي .

 و أكد محافظ طولكرم أن الجدار الحق أضرارا كبيرة مست مختلف نواحي حياة المواطنين في المحافظة اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا وأيضا على الصعيد الوطني العام ، موضحاً أن ألاف الدونمات تمت مصادرتها من ستة عشر تجمعا ومجلسا قرويا في المحافظة لصالح بناء جدار الضم والتوسع العنصري ،حيث عزلت تجمعات ومنازل منفردة خلف الجدار ، مضيفاً أن الحصار الإسرائيلي وإجراءاته المعقدة أدت إلى ارتفاع نسبة البطالة بشكل غير مسبوق بين أبناء المحافظة.

من جانبه أكد الوزير غنيم على أهمية تكامل الجهدين الرسمي والشعبي لمواجهة الجدار ، قائلاً “أن مقاومة الاستيطان وعمليات التهويد وتعزيز صمود المواطنين في المناطق المتضررة والمهمشة يقف على رأس سلم أولويات الحكومة الفلسطينية” .

ودعا الرفيق محمد علوش سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم خلال مداخلته على أهمية البحث في آليات تطوير وتعزيز أشكال وأساليب النضال الشعبي والجماهيري في مواجهة الجدار والاستيطان، باعتبار أن النضال الشعبي عنوان معركتنا الراهنة مع الاحتلال .

 وطالب علوش بتوحيد الجهود الشعبية وتكاملها مع العمل الرسمي في مواجهة وفضح ممارسات الاحتلال والعمل باتجاه تفعيل فتوى محكمة العدل الدولية في لاهاي وتحويلها من رأي استشاري إلى قرار دولي ملزم لدولة الاحتلال ،وان يتم التحرك سياسيا ودبلوماسيا بهذا الاتجاه لفضح وإدانة ممارسات الاحتلال .

 مركزا على ضرورة أن تكون هناك مرجعية موحدة للفعاليات الشعبية لخدمة أهداف وتطلعات شعبنا في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية .

 وثمن علوش دعوة وقرار مجلس الوزراء لتنظيف السوق الفلسطيني من منتجات المستوطنات داعيا للقيام بحملة شعبية ورسمية لتعزيز ثقافة المقاطعة والقيام بحملة إعلامية متميزة لخلق رأي عام حول ضرورة وأهمية المقاطعة .

وثمنت الجبهة زيارة الوزير وجولته الميدانية في المناطق المتضررة من الجدار ، حيث سبق اللقاء القيام بجولة ميدانية شملت كلا من قرى وبلدات شويكة وباقة الشرقية ونزلة عيسى ، وكذلك جولة ميدانية بالقرب من مصانع الموت الإسرائيلية المقامة على أراضي طولكرم .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً