النضال الشعبي في بيت لحم تستقبل وفداً طلابياً من جامعة بيت لحم

shello
shello 2010/02/21
Updated 2010/02/21 at 8:04 صباحًا

بيت لحم / إستقبلت جبهة النضال الشعبي بمكتبها بمخيم الدهيشة صباح اليوم وفدا طلابيا من جامعة بيت، حيث يقوم الوفد بدراسة بحثية حول تسرب الأطفال من المدارس ،وبحث سبل معالجة هذه الظاهرة .

وكان في استقبالهم سامي شاهين أمين سر الجبهة في المحافظة ،وعبد حمامرة ،وأنور أبو جودة مراقب الصحة بوكالة الغوث ،حيث تم إطلاعهم على مجمل الاوضاع بالمخيم .

وناقش اللقاء ظاهرة تسرب التلاميذ من التعليم والتي تعد من اخطر الآفات التي تواجه العملية التعليمية ومستقبل الأجيال في المجتمعات المختلفة ،لكونها إهدار تربوي لا يقتصر أثره على الطالب فحسب بل يتعدى ذلك إلى جميع نواحي المجتمع ،فهي تزيد معدلات الأمية والجهل والبطالة وتضعف البنية الاقتصادية والإنتاجية للمجتمع والفرد، وتزيد الاتكالية والاعتماد على الغير , كما تفرز للمجتمع ظواهر خطيرة كعمالة الأطفال واستغلالهم وظاهرة الزواج المبكر،الأمر الذي يؤدي إلى زيادة حجم المشكلات الاجتماعية كانحراف الأحداث وانتشار السرقات والاعتداء على ممتلكات الآخرين مما يؤدي إلى ضعف المجتمع وانتشار الفساد فيه.

مؤكدين أن التسرب يسبب ضياعاً وخسارة للتلاميذ أنفسهم لأن هذه المشكلة تترك آثارها السلبية في نفسية التلميذ وتعطل مشاركته المنتجة في المجتمع.

ومن جانبه أطلع أنور أبو جودة الوفد عن الأوضاع الصحية والمشاكل التي تواجه المواطنين وطرق علاجها واهمية التعاون المشترك في سبيل معالجة هذه الظاهر، والعمل على حلها.

 والجدير ذكره أن الجبهة قد تحدثت عن هذه الظاهرة ،وتعمل بالتعاون مع الجهالت المختصة والمؤسسات العاملة بهذا المجال للحد من ظاهرة التسرب ومعالجة أثارها .

وأكدت الجبهة بهذا الاتجاه عن التحضير لعقد الورشات والندوات في المحافظة ،بهدف توعية الاهالي والطلبة حول خطورة هذه الظاهرة ،والتعاون الفعال بيم الاسرة والمدرسة لحد منها .

ومن جانبه شكر الوفد الزائر الجبهة على ما توليه من عناية ورعاية لمعالجة والتطرق للظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني ،وتعاونها مع الجهات ذات الاختصاص لحلها ،مؤكدين على استمرار التعاون واللقاءات بهذا الشأن .

ومن جانبه أكد سامي شاهين على حرص الجبهة وقيادتها بالانخراط في صفوف الجماهير والعمل على تعزيز ثقافة المجتمع نحو تفعيل التعاون والعمل المشترك لصالح المجتمع الفلسطيني ،للنهوض بالواقع الاجتماعي والتعليمي ،لخدمة قضية شعبنا وصولا إلى بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً