شباب النضال:ينظم يوم عمل تطوعي في بلعين ضمن مشروع بلدنا خضراء ونظيفة

shello
shello 2010/02/22
Updated 2010/02/22 at 10:33 صباحًا

رام الله /نظم  اتحاد شباب النضال الفلسطيني ،الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني يوم عمل تطوعي بقرية بلعين إلى الغرب من مدينة رام الله وجاء ذلك لمناسبة دخول المقاومة الشعبية ضد جدار الفصل العنصري في بلعين عامها السادس.

وشارك بالعمل التطوعيعشرات الكودر من الاتحاد و متطوعين اجانب ،قاموا بزراعة أشتال الزيتون بالقرب من جدار الفصل العنصري كرمزية للمقاومة الشعبية ضد الجدار.

 و اعتبر المشاركون في العمل التطوعي أن هذا شكلا من اشكال المقاومة الشعبية ضد بناء الجدار والمستوطنات وضد سياسة تجريف الاراضي واقتلاع الاشجار .

وأكد سكرتير الاتحاد احسان نصر أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات وانشطة يقوم بها الاتحاد والتي تنفذ ضمن مشروع بلدنا خضراء ونظيفة والذي ينفذه الاتحاد بالشراكة مع مركز حنظلة الثقافي في صفا ونادي بلعين الرياضي ، وجمعية تنمية الشباب في كفر نعمة، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني ومركز العمل التنموي معا ومؤسسة انقاذ الطفل ، وسيشمل المشروع زراعة الف شجرة حرجية وتنفيذ برامج تطوعية في المناطق المهددة بالمصادرة لصالح بناء جدار الضم والفصل العنصري .

وأضاف نصر  أن المقاومة الشعبية والنضال الجماهيري  ضد الاستيطان وبناء الجدار لا تقف عند حد او شكل معين بل لها أشكالا وطرقا متعددة .

موضحا أنه سيتم ابتكار اساليب اخرى تعبر عن رفضنا القاطع لسياسة سلب الاراضي لاقامة الجدار وبناء المستوطنات،وأن الاتحاد يسعى إلى تنفيذ برامج اخرى لها علاقة بتفعيل العمل التعاوني وتعزيز صمود الانسان الفلسطيني على أرضه.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً