نضال المرأة بطولكرم: تنظم حفل استقبال على شرف الثامن من آذار

2010/03/08
Updated 2010/03/08 at 1:11 مساءً

طولكرم / نظمت كتلة نضال المرأة ، الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم حفل استقبال وتكريم لكادرات الكتلة في المحافظة بمناسبة الثامن من آذار ، يوم المرأة العالمي.

 بحضور ميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة بطولكرم، وفدوى أبو زيد سكرتيرة كتلة نضال المرأة بمحافظة جنين، وحشد من كادرات وأعضاء الكتلة وأصدقائها في محافظة طولكرم ، ونظم حفل الاستقبال في قاعة الشهيد نبيل قبلاني بمقر الجبهة بطولكرم .

 وشاركت الكتلة أيضا من خلال وفد من كادراتها في حفل الاستقبال الرئيسي الذي نظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بطولكرم، بمشاركة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ،وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،وقادة وممثلو القوى السياسية والأطر النسوية والفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة .

وأكدت كتلة نضال المرأة أنها وهي تشارك نساء فلسطين ونساء العالم إحياء اليوم العالمي للمرأة كيوم نضالي وكفاحي فإنها تؤكد على أهمية مواصلة النضال نحو تحقيق أهداف وتطلعات المرأة الفلسطينية لنيل كامل حقوقها في كافة المجالات وبما يضمن لها المشاركة الحقيقية والفاعلة في الحياة العامة والمشاركة في دوائر ومراكز صنع القرار على كافة المستويات .

وطالبت الكتلة بتوحيد جهود المرأة الفلسطينية كضرورة ملحة لتعزيز دورها ومكانتها وصون حقوقها وطالبت بتعديل قانون الأحوال الشخصية بما يكفل المساواة بين الجنسين أمام القانون وإلغاء كافة أشكال عدم المساواة بين الجنسين في القوانين وخاصة ما يتعلق منها بقانون العقوبات واتاحة الفرص أمام المرأة لتتبوأ المواقع القيادية الأولى وبما يتناسب وموقعها في المجتمع ودورها ومؤهلاتها وحماية المرأة من العنف وكافة أشكال الاستغلال والتمييز والعمل على تنمية قدرات المرأة في كافة المجالات ومحاربة ظواهر البطالة والأمية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً