نضال العمال تعقد مؤتمرها الاول في محافظة بيت لحم

shello
shello 2010/03/13
Updated 2010/03/13 at 1:35 مساءً

 

بيت لحم /عقدت كتلة نضال العمال في محافظة بيت لحم مؤتمرها الأول بحضور أعضاء المكتب السياسي أبو الوليد العزة وأبو جهاد وعضو اللجنة المركزية سكرتير كتلة نضال العمال محمد عدوان والنقابي محمود أبو عودة سكرتير المجلس اللوائي للاتحاد العام للنقابات ممثلا عن الأمين العام لاتحاد النقابات في فلسطين شاهر سعد وأمين سر فرع الجبهة في المحافظة سامي شاهين وأعضاء قيادة الفرع ومصطفى الصوباني مدير خدمات مخيم الدهيشة وشخصيات اعتبارية .

وشدد أبو الوليد العزة على ضرورة عقد جميع المؤتمرات لكتلة نضال العمال مضيفا ان ذلك يعزز نهج الديمقراطية مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة إنصاف الطبقة العاملة وإعطائها حقوقها، هي

حين ان مسؤول العمل النقابي والجماهيري عضو المكتب السياسي للجبهة أبو جهاد أكد بدوره على أن عقد المؤتمر الأول في محافظة بيت لحم ما هو إلا بداية لعقد جميع المؤتمرات في باقي المحافظات لان ذلك يعزز نهج الديمقراطية وهذه السياسية تبنتها جبهة النضال الشعبي ناقلا تحيات الأمين العام للجبهة د. احمد مجدلاني وقيادة الجبهة للحضور ، كما استعرض دور دائرة العمل النقابي والجماهيري في إعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي كلمة الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد التي ألقاها بالنيابة محمود أبو عودة عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات العمال، تم التأكيد على ضرورة ممارسة الحياة الديمقراطية عند جميع الفصائل والكتل ، مثمنا الدور المهم و البارز الذي تمارسه الكتلة في الاتحاد العام للنقابات والدور الريادي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكتلة نضال العمال في مجال تعزيز الديمقراطية.

كما نقل أبو عودة تحيات الأمين العام إلى أعضاء المؤتمر وتمنياته بالنجاح لهذا المؤتمر.

وفي كلمة مصطفى الصوباني مدير خدمات مخيم الدهيشة وجه التحية لكتلة نضال العمال على هذه الخطوة المتميزة التي تقوم بها و المتمثلة بعقد مؤتمرها، واستعرض الدور البارز للجبهة و الكتلة و المتمثل بالتعاون المميز بين الكتلة و لجنة مخيمات الدهيشة متمنيا النجاح للمؤتمر .

بدوره حيا محمد عدوان عضو اللجنة المركزية وسكرتير كتلة نضال العمال  الحضور،ونقل لهم تحيات كافة رفاقهم وزملائهم النقابيين في مختلف المحافظات.

 مؤكدا أن هذا المؤتمر هو الخطوة الاولى على طريق تعزيز وتجسيد الحياة الديمقراطية كنهج استراتيجي يجسد الحياة الديمقراطية في الكتلة ووفاء و التزاما بمبادئ الشهيد القائد الدكتور سمير غوشة.

وأكد أن انطلاق هذا المؤتمر من قلب مخيم الدهيشة ليس صدفة وإنما تأكيدا على انحياز الكتلة إلى فئات شعبنا المهشمة و الفقراء والكادحين وصغار الكسبة وصولا إلى إنصاف كافة فئات شعبنا وخطوة مهمة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية.

 وبين عدوان ان عقد المؤتمر العام للكتلة سيكون على شرف الاول من أيار (عيد العمال) لهذا العام.

 ومن جانبه قدم الرفيق  عبد القادر حمامرة سكرتير الكتلة في محافظة بيت لحم تقرير الكتلة السنوي وبعد الانتهاء من الكلمات تم رفع الجلسة لوداع الضيوف ، حيث تم انتخاب رئيس للمؤتمر ومقررين لإدارة إعماله.

 وجرى انتخاب فاطمة خضر رئيسة للمؤتمر وكل من رائد جلهم و محمد قطامش كمقررين، وتم التدقيق في العضوية ومن ثم استقالة الهيئة الإدارية السابقة للكتلة .

وبعد فتح باب الترشيح للهيئة الإدارية جرى انتخاب هيئة إدارية تكونت من سبعة أعضاء، وخمسة آخرين للمؤتمر العام الذي سيعقد على شرف الاول من أيار وبعد انتهاء أعمال المؤتمر عقدت الهيئة الإدارية المنتخبة اجتماعا لها وزعت المناصب فيما بينها وهي كالأتي: عبد القادر حمامرة سكرتيرا للكتلة – فاطمة عوض الله أمينة سر للكتلة. وتم التأكيد على أن يتم انتخاب ممثل للكتلة في الاتحاد العام للنقابات فرع بيت لحم خلال الاجتماع القادم .

هذا وسيعقد المؤتمر الفرعي للكتلة القادم في محافظة نابلس يوم السبت الموافق 3/4/2010م في قاعة الشهيد سامي طه في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي.

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً