خلال ورشة عمل نظمتها النضال الشعبي باريحا والاغوار : دعوة المواطنين للتسجيل في سجل الانتخابات

shello
shello 2010/03/15
Updated 2010/03/15 at 1:13 مساءً

أريحا / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ورشة عمل خاصة بالانتخابات البلدية و المحلية  في مكتب الجبهة بمحافظة اريحا والاغوار بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية.

وشارك بالورشة وفداً من لجنة الانتخابات المركزية ،وممثلو القوى السياسية والمؤسسات الوطنية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني،وعدد من أعضاء مجلس بلدي أريحا وعشرات المواطنين.إلى جانب عدد من قيادات وكوادر الجبهة في المحافظة .

ورحب عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة بالحضور وبممثل  لجنة الانتخابات المركزية ،مؤكدا اهمية هذه  الورشة لتعريف وتثقيف  المواطنين بالانتخابات واهميتها ،لضمان أوسع مشاركة في الانتخابات المقبلة والتي تم تحديدها في السابع عشر من تموز القادم .

 مشددا على ضرورة توجه كافة المواطنين غير المسجلين في سجلات الناخبين إلى مراكز التسجيل ضمانا لمشاركتهم في الانتخابات وتعزيزا لدورهم الوطني والمجتمعي، وتحقيقا للمواطنة الصالحة ،مطالبا كافة القوى والفصائل بأهمية المشاركة في الانتخابات كسبيل لإنجاح مسيرة الديمقراطية وحفاظا على النظام السياسي الفلسطيني ، معتبرا أن نجاح هذه العملية الانتخابية سيعزز الخيار الديمقراطي في مجتمعنا ويؤدي إلى التنمية السياسية لبناء وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية .

ومن جانبه تحدث ممثل لجنة الانتخابات المركزية داود محمود درويش ،عن أهمية التسجيل للانتخابات ،وعملية التسهيل والجهد الذي تبذله اللجنة بذلك ،في سبيل إنجاح العملية الديمقراطية ،كما تحدث عن الكوتا النسائية و اهميتها و التسجيل بالانابة و التسجيل الشخصي و التسجيل بالوكالة ووعملية  تحديث السجل الانتخابي

وثمن المشاركون في الورشة اهتمام جبهة النضال الشعبي في قضية الانتخابات والقضايا الوطنية وحرصها الدائم على متابعة القضايا وفق رؤية وطنية واعية وموضوعية تنبع من الحرص والمسؤولية العالية .

 وأشاد المتحدثون بالحالة الديمقراطية لدى الشعب الفلسطيني وطالبوا بتشكيل قوائم وطنية للانتخابات المحلية وان يتم رفدها بالكفاءات الوطنية والمجتمعية والمهنية المشهود لها بالنزاهة والاستقامة والخبرة لضمان أفضل الأوضاع في المجالس البلدية والقروية المقبلة .

ودعوا إلى الالتزام بالمدة القانونية للمجالس المنتخبة وفق قانون الانتخابات وإعطاء الفرصة للمرأة في المشاركة في الانتخابات من خلال إبراز دورها وكفاءتها في القيادة وتحمل المسؤوليات ، وإفساح المجال لترشيح الشباب الذين يشكلوا حالة الأغلبية في الشعب الفلسطيني والتركيز على القضايا والبرامج الاجتماعية والخدماتية التي تهم المواطن .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً