سفارة فلسطين في غانا تستقبل في مقرها وفد كبير من وزارة الخارجية الغانية

shello
shello 2010/03/16
Updated 2010/03/16 at 3:29 مساءً

                                                       

أكرا – غانا /استقبل  سفير دولة فلسطين لدى غانا رفيق ابو ضلفة وطاقم السفارة الفلسطينيةاليوم ا وفداً وزارة الخارجية الغانية  –  قسم البرتوكول  المكون  من عشرين موظفاً  بناء على الدعوة التي  وجهتها  السفارة للضيوف  الغانيين  بمناسبة  يوم الثقافة  الوطنية الفلسطينية .

 ورحب السفير ابوضلفة بالضيوف، واستعرض امامهم تطورات الاوضاع السياسية في فلسطين،  ووضعهم في صورة  الهجمة  الاستيطانية  الاسرائيلية الجديدة التي تمثلت بالمصادقة  على بناء  1600 وحدة استيطانية جديدة  في مدينة  القدس .

وأضاف أبو ضلفة أن هذه السياسة العدوانية   وما تمثله من امعان  في التنكر لقرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ، و نسف للمبادرة التي  قدمها وزاراء الخارجية العرب لاطلاق جولة مفاوضات غيرمباشرة بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة اسرائيل، تعبيرا عن  تمسك العرب والفلسطينين بخيار السلام العادل والشامل في المنطقة،وأن حكومة اسرائيل تسعى جاهدة لتفجير الاوضاع في المنطقة ،وتحدي قرارات الشرعية الدولية .

 ومن ناحية اخرى وضع ابو ضلفة الضيوف في صورة احتفالات الشعب الفلسطيني بيوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، وقدم لهم شرحا  عن  المكونات الوطنية  والانسانية  التي ينطوى عليه  مفهوم  الثقافة  الوطنة الفلسطينية ، والذي يتزامن مع يوم مولد الشاعر الفلسطيني الكبير الراحل محمود درويش التي تنضح اشعاره بالثورة والحرية والسلام.

 بدوره عبر مدير عام قسم البرتوكول في وزارة الخارجية الغانية السيد William Kanyirigeعن شكره لحسن الضيافة والاستقبال، كما أكد استمرار دعم وتأييد حكومة غانا وشعبها  للنضال  العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق اهدافة في بناء الدولة وعاصمتها القدس.            

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً