نضال المرأة في بيت لحم: تنظم احتفالاً للامهات بمخيم الدهيشة

2010/03/24
Updated 2010/03/24 at 8:33 صباحًا

بيت لحم / نظمت كتلة نضال المرأة في محافظة بيت لحم احتفالا تكريميا للامهات لمناسبة يوم الام بمكتبها بالمحافظة ،بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير اقليم الجنوب ابو الوليد العزة و امين سر فرع الجبهة في المحافظة سامي شاهين،و اعضاء قيادة الفرع ومدير خدمات مخيم الدهيشة مصطفى الصوباني،والدكتور محمد ابو ديه، وسكرتيرة كتلة نضال المرأة في المحافظة امل حمامرة.

وتحدث أبو الوليد عن الدور الكبير الذي تطلع به المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني كيف لا وهي أم الشهيد وأم الأسير وأم الجريح الأمر الذي يحتم علينا ان نقدم لها الدعم والصمود، فضلاً عن الدور الذي نقوم به و ينعكس بالإيجاب على سائر المجتمع.

 وتطرق العزة إلى أهمية المحطات التي برزت فيها المرأة الفلسطينية  باعتبارها ركيزة أساسية و مهمة في التكوين السياسي و الاجتماعي للمجتمع.

 مستعرضا التضحيات الجسام التي تقدمها المرأة للنهوض و الارتقاء نحو الأفضل مسترشدا بالنماذج الرائعة التي عبرت المرأة  عن ذاتها كشهيدة و أسيرة و مناضلة و ربة بيت و عاملة. مؤكدا في الوقت ذاته على أن الجبهة تولي اهتماما كبيرا بالمرأة من خلال تنظيم و تنفيذ سلسلة نشاطات متنوعة تهدف إلى تعزيز مكانة المرأة كي تأخذ دورها في عملية التنمية المجتمعية .

ومن جانبها قالت أمل حمامرة إن الشعب الفلسطيني يرزح تحت معاناة خارجية وأخرى داخلية سببها الانقسام الذي استغله الاحتلال لتطبيق سياسته والمضي في جريمته ضد الإنسان والحياة في غزة والضفة والقدس.

ودعت حمامرة النساء للعمل معاً واخذ زمام المبادرة للتحرك اتجاه تحقيق وحدة شعبنا حفاظا على انجازاته ونضالاته ، داعية المرأة الفلسطينية  إلى المزيد من النضال حتى تحقيق أهدافهن وصيانة حقوقهن.

مضيفة إن المرأة الفلسطينية تمتلك من القدرات والخبرات والإرادة ما يجعلها قادرة على التوفيق بين عملها وتربية أولادها ورعاية بيتها

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات المتنوعة المميزة التي أدخلت البهجة والسرور إلى قلوب النساء،وفى نهاية الحفل تم تكريم الامهات بالهدايا الرمزية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً