نضال الطلبة تواصل انتصاراتها بإنتخابات الجامعات وتحصد مقعدين في جامعتي الخليل وبيرزيت

2010/04/01
Updated 2010/04/01 at 3:54 مساءً

نضال الشعب / تقدمت المنظمة الطلابية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،بأحر التهاني الى الرفيقات والرفاق بكتلة نضال الطلبة بجامعتي الخليل 

وبيرزيت ، لفوزهم بانتخابات اتحاد مجلس الطلبة بدورته 2010 .

 

هذا وجرت انتخابات جامعة الخليل صباح اليوم ،بتنافس 6 كتل طلابية، في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة ، وتضم قائمة الكتل المتنافسة، كما أظهر برنامج الدعايات الانتخابية التي نظمت في ساحة الجامعة، أمس: كتلة الطليعة الطلابية المشكلة من تحالف بين جبهة النضال الشعبي وحزب الشعب،و كتلة الشهيد ياسر عرفات (حركة الشبيبة الطلابية)، وكتلة وطن التقدمية المناصرة للجبهة الشعبية، ، وكتلة الاستقلال المؤيدة لحزب ‘فدا’، وكتلة ‘أبناء الشهيد صدام حسين’ المؤيدة لجبهة التحرير العربية وتجمع ‘المبادرة الوطنية’.

 

وقال د. نمر أبو زهرة نائب رئيس جامعة الخليل لشؤون العلاقات العامة، في مؤتمر صحفي إن حركة الشبيبة الطلابية حصلت على 30 مقعدا فيما حصل تجمع المبادرة الطلابي على 7 مقاعد، وكتلة الطليعة الطلابية مقعدين، كتلة الاستقلال الطلابية مقعد، كتلة وطن التقدمية مقعد واحد.

وأشار إلى أن عدد المقترعين بلغ 3150 من مجمل طلاب الجامعة الذين يحق لهم الانتخاب والبالغ عددهم 5684 بنسبة 55.42% وبلغ عدد صناديق الاقتراع 11 صندوقا.

وكانت عملية الاقتراع التي سادها جو من المنافسة الأخوية بين الكتل قد سارت بطريقة منتظمة وشفافة.

وبارك  د. أبو زهرة للكتلة الفائزة بدورة مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل لهذا العام، مثمنا جهود جميع من شارك في إنجاح الانتخابات.

 

ومن جانبه قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الخليل يوسف مناصرة، أمس، ان الدعايات الانتخابية لمختلف الكتل المتنافسة جرت، أمس، بانتظام وهدوء، مشيراً الى ان مضمون الدعايات الانتخابية ركز على القضايا المطلبية للطلبة، الى جانب رفع شعارات سياسية متنوعة متصلة بالقضية الوطنية.

يشار الى ان مجلس اتحاد الطلبة المنتهية فترته، كان مشكلاً من حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح، بعد حصولها على 31 مقعداً من مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة البالغة 41 مقعداً.

 

وفي جامعة بيرزيت حصلت كتلة نضال الطلبة على مقعدين ، ضمن تحالفها وبإتفاق رسمي مع كتلة الشهيد ياسر عرفات ،حركة الشبيية الطلابية التي حصلت على 31 مقعدا ، من أصل51 مقعداً في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت التي جرت أمس .

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي، أن كتلة بيرزيت للجميع والتي تضم (الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب) حصلت على 16 مقعداً، اما تجمع المبادرة (قائمة مستقلة) فقد حصل على 3 مقاعد، ومقعد واحد للتيار القومي الوحدوي الطلابي، بينما امتنعت كتلتا الوفاء الإسلامية والرابطة الإسلامية عن خوض  الانتخابات لهذا العام.

وأشار القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة أ. محمد الاحمد إلى أن 4121 طالباً من أصل7128 توجهوا للإنتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 58%، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 299 وعدد الأوراق الفارغة 196 ورقة. 

 

وأشاد أ. الأحمد بتعاون الطلبة والتزامهم، خاصة وأنها جرت في جو ديمقراطي وهادىء، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم.مؤكداً أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع.

و جرت يوم الثلاثاء المناظرة الطلابية بين الكتل المتنافسة، عرضت فيها كل كتلة برنامجها الانتخابي وأهدافها وغاياتها، وصولاً إلى الإجابة على الأسئلة التي تم طرحها من قبل عمادة شؤون الطلبة حول العمل النقابي والطلابي .

 

وكانت قد حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات في انتخابات العام الماضي على 24 مقعد من أصل 51 مقعداً ، فيما حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على22 مقعد، اما القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي فقد حصل على4 مقاعد، وقد حصلت كتلة إتحاد الطلبة التقدمية على مقعد واحد، بينما لم تحصل كتلة الشهيد عمر القاسم وتجمع المبادرة الطلابي وقائمة التيار القومي على أي مقاعد. وكان قد توجه 5898  طالباً من أصل 6970 للإنتخاب ممن يحق لهم الاقتراع، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 84.62% ، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 103 وعدد الأوراق الفارغة 65 ورقة.

وأكدت كتلة نضال الطلبة على حرصها على الدفاع عن مصالح جمهور الطلبة النقابية والمطلبية ،والعمل باتجاه توحيد الحركة الطلابية الفلسطينية ،والدفاع عن مصالح جمهور الطلبة ، بما يعزز الحياة الديمقراطية في الجامعات الفلسطينية .

 

وأهدت الكتلة هذا الفوز الى روح القائد المؤسس فارس القدس الامين العام الراحل الدكتور سمير غوشة ، مؤكدة على المضي على نهجه والاستمرار بالعطاء المتواصل والانتصارات في كافة المواقع التنظيمية .

مشيدة بالجهود الفعالة التي بذلها الرفاق في جامعتي الخليل وبيرزيت ،وروح العمل الجماعي والتعاون لانجاح هذا الفوز .

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً