د. مجدلاني يختتم زيارة ناجحة لتونس بسلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين النقابيين

shello
shello 2010/04/15
Updated 2010/04/15 at 10:48 مساءً

تونس / أجرى وزير العمل د. أحمد مجدلاني وقبيل مغادرته تونس اليوم، في ختام زيارة رسمية، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين النقابيين العرب والدوليين كل على حدة بحث خلالها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأجتمع د.مجدلاني مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عبد السلام جراد، وكذلك مع رئيس النقابات الدولية جي بلارد، ورئيس النقابات العربية، وذلك على هامش المنتدى الدولي للعمال الذي يعقد بتونس، وكذلك مع عدد من المسؤولين النقابيين، بحضور سفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي ورئيس نقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

ووضع د.مجدلاني المسؤولين النقابيين، بصورة آخر تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ضوء استمرار سياسات الاحتلال التوسعية الهمجية من خلال ما تقوم به من هدم للمنازل ومصادرة الأراضي والاستيطان، وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس من أخطار،  إضافة إلى القرار الإسرائيلي الأخير بالتطهير العرقي ضد المواطنين الفلسطينيين وما يمثله من خطر محدق بالمنطقة.

كما أطلعهم على جهود الرئيس محمود عباس، بخصوص إعادة اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام وعودة القضية إلى مسارها الصحيح بعيدا عن التدخلات الخارجية المعرقلة لهذه الوحدة والساعية إلى إبقاء الانقسام لإضعاف القضية، كما وضع مضيفيه في صورة تطورات قضية السلام المتوقفة بسبب التعنت والممارسات الإسرائيلية، مؤكدا إصرار القيادة الفلسطينية على عدم العودة إلى المفاوضات قبل توقف الاستيطان وقضم الأراضي.

وكان د.مجدلاني قد ألقى كلمة في الندوة الدولية للشغل المنعقدة بتونس أمام النقابيين، وشرح خلالها كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية من تطورات وما يتعرض له شعبنا الفلسطيني بشكل عام والعمال الفلسطينيين بشكل خاص من ظلم احتلالي، وكذلك جهود الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة أبناء الطبقة العاملة وأبناء شعبنا عامة.

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً