نضال العمال في قلقيلية : تدعو إلى اعتماد الأول من أيار عطلة رسمية

shello
shello 2010/04/22
Updated 2010/04/22 at 9:30 صباحًا

قلقيلية /طالبت كتلة نضال العمال في محافظة قلقيلية الحكمة الفلسطينية باعتبار الأول من أيار (عيد العمال العالمي) عطلة رسمية مدفوعة الأجر .و جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة الإدارية لكتلة نضال العمال في قلقيلية بحضور النقابي الرفيق  محمد عدوان سكرتير المكتب التنفيذي للكتلة في فلسطين،والرفاق أعضاء الكتلة  .

وأكدت الكتلة خلال اجتماعها على موقفها من وحدة الحركة النقابية الفلسطينية .

داعية كافة الاتحادات و النقابات إلى العمل الجاد و الفوري لوحدة الحركة النقابية الفلسطينية وتغليب المصالح الوطنية العليا للعمال على المصالح الفئوية الضيقة. 

كما أكدت الكتلة على أن الوحدة النقابية تعني الانحياز إلى مصالح و الدفاع عن العمال مع التأكيد أن البديل عن الوحدة هي التعددية النقابية في إطار كنفدرالية عمالية .

وناقش المجتمعون الاستعدادات المركزية لعقد المؤتمر العام للكتلة و التي سيعقد على شرف الأول من أيار لهذا العام.

 وأكد عدوان أن الكتلة قطعت شوط كبير في انجاز مؤتمراتها الفرعية في العديد من الفروع ،وأنها قد مارست أقصى و أروع صور الديمقراطية و الشفافية في مؤتمراتها و التي ستتوج في عقد المؤتمر العام في أوائل أيار القادم من اجل اختيار قيادة منتخبة تستطيع حمل المسؤولية النقابية و الوطنية في سبيل تعزيز صمود شعبنا في وجهة الاحتلال و سياساته في إذلال وتجويع شعبنا الفلسطيني ومحاربة الفقر و البطالة من خلال الضغط على الحكومة في إقرار قوانين و سياسات تعزز من قدرة صمود عمالنا في وجه غول البطالة و الفقر و العوز.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً