نضال العمال :تنظم ورشة عمل حول دور النقابات في معالجة التحديات التي تواجه العمال

2010/04/26
Updated 2010/04/26 at 11:50 صباحًا

طولكرم /نظمت كتلة نضال العمال الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ورشة عمل لكوادرها في المحافظة حول دور النقابات في معالجة مشاكل وقضايا العمال ومواجهة التحديات التي يتعرض لها العمال في ظل تفاقم ظاهرتي الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني وذلك بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة الإدارية ووحدة المرأة العاملة في الكتلة.

 وتحدث في الورشة زياد غانم سكرتير كتلة نضال العمال في طولكرم ، وأوصى المشاركون في الورشة بضرورة تحمل الجهات المعنية لمسؤولياتها اتجاه القضايا العمالية ووضع حد لمشاكل الفقر والبطالة وسن القوانين والتشريعات التي تحفظ وتصون حقوق العمال .

 كما طالبوا بسن قانون للحد الأدنى للأجور والضغط للعمل به ومراقبة تنفيذه من قبل وزارة العمل ومن قبل الرقابة العمالية من خلال الاتحادات العمالية والمطالبة بأهمية زيادة عدد المفتشين والمفتشات أيضا مراعاة لخصوصية المرأة العاملة الفلسطينية ومتابعة القضايا التي تخص العمال من خلال المحاكم العمالية وتطبيق قانون العمل الفلسطيني .

 وأكد المشاركون في الورشة على أهمية وضع البرامج الجادة في إطار توعية وتثقيف العمال وتعزيز وعيهم المطلبي والنقابي لضمان تحقيق كامل حقوقهم المشروعة التي كفلها القانون ، كما أوصت الورشة بضرورة مواصلة الحوارات الجارية والرامية لإنهاء حالة الشرذمة في صفوف الحركة النقابية وتحقيق وحدتها العمالية والنقابية بشكل ديمقراطي وبمشاركة كافة أطياف العمال النقابي الفلسطيني .

 كما أشاد المشاركون في الورشة بانجاز عقد سلسلة المؤتمرات الفرعية لكتلة نضال العمال في محافظات الوطن وفي أقطار اللجوء والشتات استعدادا لعقد المؤتمر العام في الخامس من أيار المقبل على شرف الأول من أيار  .

هذا وتوجهت كتلة نضال العمال بتحياتها الكفاحية والعمالية إلى كل العمال بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي ، داعية إلى أوسع مشاركة في الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً