النضال الشعبي :تطلع ممثل الاتحاد الاوروبي على الانتهاكات الاسرائيلية في بيت لحم

shello
shello 2010/05/06
Updated 2010/05/06 at 3:04 مساءً

بيت لحم / التقى خالد العزة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الاراضي ومجابهة الاستيطان والجدار ،مع كريستوف ميركل ممثل الاتحاد الاروبي وسهيل خليلية مدير وحدة مراقبة الاستيطان في معهد الابحاث التطبيقية ( اريج )  .

حيث اطلع  العزة الوفد على الانتهاكات الاسرائيلية اليومية سواء في هدم المنازل وجرف الاراضي ومصادرتها، وجدار الفصل العنصري الذي يخنق محافظة بيت لحم ويعزلها عن قراها ،وصعوبة الاوضاع المعيشية للمواطنيين ومصادرة اراضيهم .

واكد العزة ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي غير معنية باية تسوية بالمنطقة ،بل وتسعى غلى وضع العقبات امام انطلاق المفاوضات في رسالة واضحة بانها تعمل وفق اجندتها الاستيطانية ،ولافشال اي تسوية .

وقدم العزة للوفد شرحا مفصلا عن مسار جدار الفصل العنصري الذي تقوم حكومة الاحتلال به في محافظة بيت لحم ،ومدى الاضرار الناجمة عن ذلك ،ومعاناة المدينة وشل الحياة الاقتصادية فيها ،بالاضافة الى الانتهاكات اليومية لقوات الاحتلال ضد المواطنيين من علميات الاعتقال والمداهمة لمنازلهم وترويع الاطفال والنساء والشيوخ .

وأضاف العزة على الاتحاد الاوروبي مواصلة ضغوطه على حكومة الاحتلال ووضع حد لتصرفاتها كدولة فوق القانون ،مطالبا بدور اكبر للاتحاد الاوروب في عملية السلام ،ودعم الحقو المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال .

ودعا العزة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني ،والزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية ،وتفعيل قرارات محكمة لاهاي بشأن الجدار العنصري الذي يبتلع الاراضي الفلسطينية .

وطالب العزة الجمعية العامة للامم المتحدة بان تكون بانعقاد دائم لملاحقة  الخروقات والتعديات التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية اليومية ،ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية.

ومن جانبه اكد الوفد على ان سياسية حكومة الاحتلال تبعث على القلق ،وانه يجب وقف الاجراءات التي تقوم بها للتوصل لى سلام  في المنطقة ،لتعيش شعوبها في ظل السلام بعيدا، مؤكدين على متابعتهم للانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال  ،انهم سيعملوا بكل جهدهم كاتحاد اوروبي  للدعم الحقوق المشروعة  للشعب الفلسطيني .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً