شباب النضال في جنين : ينظم ورشة عمل حول النظم الانتخابية

2010/05/11
Updated 2010/05/11 at 9:17 مساءً

جنين / نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالتعاون مع مركز شمس ورشة عمل حول  “النظم الانتخابية”  ، في قاعة الاتحاد في محافظة جنين ، بمشاركة كوادر الاتحاد بالمحافظة .

ورحب علاء عبيد  سكرتير الاتحاد بالحضور، مقدما تعريفا عن اتحاد شباب النضال الفلسطيني ،ومجمل النشاطات التي  يقوم بها والمتخصصة بالقطاع الشبابي ،ودعا عبيد الشباب الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية المقبلة ، مؤكدا على دورهم في المجتمع المحلي ،فهم عماد الدولة الفلسطينية .

 وتمحورت الورشة حول النظم الانتخابية ، وآلية تسجيل المرشحين والشروط الواجب توفرها في المرشح وعدد الأعضاء لكل مجلس محلي في المحافظة، ونظام التمثيل النسبي وقانون “سانت لوجي”.

واطلع الاستاذ عبد الحكيم الشيباني من مركز شمس المشاركين على شروط الترشح والإجراءات اللازمة لتسجيل القوائم في انتخابات مجالس الهيئات المحلية وكيفية تشكيل القوائم وفقا للقانون.

وتطرق أيضاً إلى  شروط وإجراءات الترشح والمشاركة في انتخابات مجالس الهيئات المحلية المقرر إجراءها في السابع عشر من شهر تموز المقبل، الضوابط القانونية والأحكام المتعلقة بممارسة الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات مجالس الهيئات المحلية ومرشحيها ووكلاءها ووسائل الإعلام.

من جهة أخرى تطرقت الورشة إلى توضيح آلية تمثيل المرأة في القوائم وفق نظام الكوتا وآلية تشكيل القوائم للهيئات التي تعتمد فيها الكوتا .

و ساد الورشة نقاش معمق حول كافة القوانين والإجراءات التي عرضت.

وفي ختام الورشة تقدم الاتحاد بالشكر لمركز شمس على جهوده ،مثمنا الدور الذي يقوم به  المركز ،وأنيستمر  بعقد مثل هذه لما لها من أهمية ودور كبير في توعية المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم بخصوص الانتخابات القادمة، مؤكداً على أهمية دور الشباب في هذه المرحلة وضرورة أن يكون لهم وجود دائم في الحياة السياسية وكافة مناحي الحياة العملية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً