نضال المرأة : تنظم دورة للاشغال اليدوية بقرى شمال غرب القدس

2010/05/22
Updated 2010/05/22 at 10:44 صباحًا

القدس / نظمت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،دورة للاشغال النسوية اليدوية في قرى شمال غرب القدس، وذلك في مكتبها بقرية بيت إجزا، والذي يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع صنع بأيدينا بالتعاون  مع  مؤسسة TakingITGlobal ومقرها كندا.
وأضافت الكتلة أن هذه الدورة تسعى للحفاظ على التراث الفلسطيني وعلى المشغولات اليدوية التقليدية الفلسطينية، كما وتهدف إلى تمكين النساء  من توفير فرص عمل لهن  تسهم في التخفيف من أزمة البطالة التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني ،وتحديدا النساء ، حيث ترتفع نسب البطالة بمعدل الضعف عن الذكور مما يؤخر عملية التنمية في فلسطين.
وتشارك بالدورة العشرات من النساء من قرى شمال غرب القدس ،حيث يقمن بانتاج الاشغال اليدوية مختلفة الأشكال والأنواع، من والسيراميك، والزجاج، والخزف وذلك لتمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا.

وقالت الكتة أن هذه الدورة تهدف إلى  الإبداع والتطوير في الصناعات اليدوية الفلسطينية لتحسين القدرات الإنتاجية للنساء والاستفادة من الطاقات والخيبرات في اعمال يدوية ، ولتمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا،وخصوصا في القرى الفلسطينية .
ومن جانبها أوضحت سلوى منصور سكرتير الكتلة بالمحافظة أن الهدف من هذه الدورة  هو تحسين المستوى المعيشي للنساء المشاركات  الامر الذي لا يعني مجرد وصول المرأة إلى سوق العمل، وإنما زيادة قدرتها على التحكم في المردود المادي العائد عليها من عملها، إضافة إلى أن مشاركتها، تحسن مكانتها، في صنع القرار سواء داخل الأسرة أو داخل المجتمع ككل.

وأضافت منصور أن الكتلة تسعى  لخلق قيادات مجتمعية  نسوية تسهم في تنمية وإحداث التغيير والبناء والتنمية، في المجتمع المحلي الفلسطيني .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً