د.مجدلاني يلتقي كادر الجبهة بجنين ويدعو لتفعيل النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان

shello
shello 2010/05/24
Updated 2010/05/24 at 6:24 صباحًا

جنين / التقى الرفيق د. أحمد مجدلاني ، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالرفاق قيادة وكوادر الجبهة في جنين بحضور الرفيق عبد العزيز نزال سكرتير الفرع ، حيث استعرض أمامهم الأوضاع السياسية ومستجدات الوضع الفلسطيني.

 مؤكدا على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية وبمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا وضرورة العمل باتجاه إنهاء كل مظاهر الانقسام في الساحة الفلسطينية من خلال امتثال حركة حماس لمصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية لطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لتفويت الفرصة على حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة التي تمعن في سياساتها وإجراءاتها العدوانية بحق شعبنا . وأكد د. مجدلاني أن حكومة الاحتلال حتى اللحظة تعيق انطلاق المفاوضات التقريبية غير المباشرة وان القيادة الفلسطينية قد أطلقت موقفها بمنتهى الوضوح وإننا نحمل إسرائيل المسؤولية المباشرة عن الأوضاع وجمود العملية السياسية وكذلك تحميل الإدارة الأمريكية لمسؤولياتها إزاء تدهور الأوضاع باعتبارها راعي العملية السلمية وكونها قدمت ضمانات لإطلاق المفاوضات غير المباشرة .

 وأوضح المجدلاني أن الموافقة الفلسطينية على تلك المفاوضات ارتكزت على جملة محددات وضوابط وبخاصة فيما يتصل بتحديد السقف الزمني لهذه المفاوضات التقريبية غير المباشرة وكذلك ارتكازها لبعدين أساسيين ، البعد العربي المتمثل بالقمة العربية بليبيا وقرار لجنة المتابعة العربية الذي يشكل حاضنة ومرتكزا مهما وكذلك البعد الدولي وبخاصة موقف الإدارة الأمريكية الجديد من خلال جملة الضمانات والتعهدات التي قدمتها باعتبار أنها في عجلة من أمرها لإطلاق المفاوضات ، والاهم من ذلك بذل الجهود الحثيثة لإنجاحها لان في ذلك مصلحة لها.

 ودعا مجدلاني إلى مواصلة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني مترافقا مع المقاومة الشعبية وتفعيل أشكال النضال الشعبي والجماهيري في مواجهة الجدار والاستيطان وسياسات وإجراءات الاحتلال لفضح وتعرية المخططات والمشاريع الإسرائيلية وإلزام إسرائيل بالامتثال لقرارات الشرعية الدولية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً