نضال العمال تعقد مؤتمرها بمخيم عين الحلوة وسط حضور فصائلي ونقابي وجماهيري مهيب

2010/05/31
Updated 2010/05/31 at 2:46 مساءً

مخيم عين الحلوة(لبنان)/عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في منطقة صيدا جنوب لبنان اليوم، مؤتمرها العمالي في قاعة ‘مركز حطين الثقافي’ في مخيم عين الحلوة، مؤتمر القائد الوطني والقومي الكبير المؤسس د. سمير غوشة .

وحضر المؤتمر قيادة  وأمانة سر الاتحاد العام لعمال فلسطين – فرع لبنان، وممثلو المكاتب والكتل العمالية في الفصائل الفلسطينية، وممثلون عن  فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى  التحالف الفلسطيني، وممثلو اللجان الشعبية في منطقة صيدا والمية ومية وإقليم الخروب، وحشد عمالي،وققيادة وكوادر الجبهة في لبنان .

واستهل المؤتمر بالوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار، فيما دعا أمين سر  اللجنة الشعبية في عين الحلوة حسن سرحان الأطر النقابية للتوحد واخذ دورها النقابي للدفاع عن مصالح الطبقة العاملة، وإجراء انتخابات ديمقراطية على قاعدة النسبية.

 وحيا أمين سر الاتحاد العام لعمال فلسطين – فرع لبنان ابو يوسف العدوى في كلمته باسم الاتحاد الطبقة العاملة الفلسطينية التي تحمي المشروع الوطني الفلسطيني الى جانب كافة شرائح شعبنا الفلسطيني، مشددا على وحدة الطبقة العاملة والوحدة الوطنية الفلسطينية بذلك نحمي مشروعنا الوطني الذي استشهد من اجله الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات والشهيد القائد الخالد الدكتور سمير غوشة   وحمل الأمانة من بعده الرئيس محمود عباس ‘ ابو مازن’.

وطالب عضو اللجنة المركزية لـ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد يونس في كلمة باسم  منظمة التحرير الفلسطينية، طالب الدولة اللبنانية بإعطاء  شعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان حقوقه المدنية والاجتماعية والاقتصادية، وبهذا يصبح الفلسطيني في لبنان أكثر منعة وصلابة ضد ما يحاك  ضده من مشاريع توطين او تهجير، والتي يرفضها شعبنا ويصر على حقه في العودة الى أرضه ووطنه فلسطين.

وشدد يونس على الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

 وختم مسئول ‘ المنظمات الشعبية والجماهيرية ‘ في جبهة النضال  الرفيق منيب حزوري بكلمة  شدد فيها على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة الثوابت الوطنية الفلسطينية  وتغليب المصلحة الوطنية على اية مصالح ضيقة أخرى.

 واستغرب الحزو ري ما صرح به رئيس  المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ‘ ليس لدينا مشكلة مع أميركا’، وتساءل الحزو ري: اذا مع من المشكلة؟ اذا لم تكن ع السياسات الأميركية التي تدعم الكيان الصهيوني والتي تحتل الأرض العربية، مشكلتنا مع السياسات الأميركية التي تهدر كرامتنا وتحتل أرضنا، وتساعد العدو الإسرائيلي في عدوانه واستيطانه فوق ارض فلسطين.

 ودعا الحزوري الاتحاد العام لعمال فلسطين في لبنان بأخذ دوره الكامل وتفعيل مؤسساته ولجانه على قاعدة الديمقراطية والخروج من النسبية .

 بعد انتهاء المتحدثون من كلماتهم عقد المؤتمر جلساته والتي ناقش فيها البنية النقابية العمالية للجبهة، منتخبا قيادة الكتلة العمالية التقدمية الفلسطينية في منطقة صيدا تمهيدا للمؤتمر العام للكتلة التقدمية العمالية الفلسطينية والذي سيعقد في ’13’حزيران القادم .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً