بوخارست: د. مجدلاني يوقع مع نظيره الروماني اتفاقية تعاون

2010/06/22
Updated 2010/06/22 at 10:23 صباحًا

 

بوخارست / وقع وزير العمل د. أحمد مجدلاني، ونظيره الروماني ميهاي شيطان، اليوم، اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بين وزارتيهما.

وحضر مراسم التوقيع، سفير فلسطين لدى رومانيا أحمد عقل، وأعضاء الوفد الفلسطيني المرافق للدكتور مجدلاني، وعدد من مسؤولي وزارة العمل الرومانية.

ونصت الاتفاقية، على حماية حقوق العمال الفلسطينيين في رومانيا والعمال الرومان في فلسطين، وقيام الوزارتين بحماية الحقوق القانونية وخاصة ما يتعلق بالضمان الصحي والاجتماعي.

 وأكدت على ضرورة تبادل الخبرات بين الوزارتين وفقا لآليات محددة، ومواصلة التنسيق والتشاور بينهما.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الاتفاقية التي وقعها وزيرا الخارجية في البلدين بمدينة رام الله، بحضور الرئيس محمود عباس، ونظيره الروماني ترايان باسيسكو، خلال زيارة الأخير الرسمية إلى فلسطين في تموز من العام الماضي.

وسبق توقيع الاتفاقية محادثات أجراها د. أحمد مجدلاني مع نظيره الروماني، أطلعه من خلالها على صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية في فلسطين، والتضييق المستمر الذي تعاني منه الطبقة العاملة جراء الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في إقامة الحواجز والاعتقالات التعسفية في صفوف العمال، إضافة إلى ظروف العمل السيئة التي يعيشونها حين يضطرون للعمل في إسرائيل.

وبدوره،, ثمن الوزير الروماني هذه الاتفاقية باعتبارها الأولى بين البلدين وتستند إلى اتفاقية الإطار الشاملة بين رومانيا ومنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية، وأكد مجددا مواقف رومانيا الداعمة لحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً