غزة خمسة فصائل : إنهاء الانقسام يبدأ بالتوقيع على الورقة المصرية

shello
shello 2010/07/15
Updated 2010/07/15 at 6:16 صباحًا

 

غزة / عقدت خمسة فصائل من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إجتماعاً قيادياً لها اليوم بمدينة غزة ناقشت خلاله المستجدات السياسية و المواقف المشتركة من قضية المصالحة .

و أكد المجتمعون على ضرورة الخروج من حالة الإنقسام الراهنة الأمر الذي يتطلب من حركة حماس القيام بالتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة فوراً و دون تأخير على أن تؤخذ كافة الملاحظات من كافة القوى عند تنفيذ و تطبيق الإتفاق .
جاء ذلك في بيان صحفي مشترك عقب الإجتماع الذي ضم كل من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني و الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” و جبهة التحرير العربية و الجبهة العربية الفلسطينية و جبهة التحرير الفلسطينية حيث أكدت الفصائل المواقف الوطنية الثابتة من كافة القضايا الوطنية الرئيسة بما فيها مواجهة سياسة الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة و توحيد الجهود على كافة الصعد لإنهائه و فتح كل المعابر و كذلك التصدي لمحاولات الاحتلال تهويد القدس و المشاريع الإستيطانية و جدار الفصل و الحواجز العسكرية التي تقطع أوصال مدن و قرى الضفة الغربية .
وأشادت الفصائل بالمقاومة الشعبية الباسلة التي يخوضها شعبنا في مواجهة سياسات و ممارسات الإحتلال العدوانية و شددت الفصائل على أهمية حشد كافة الطاقات و الإمكانات و رص الصفوف للتصدي لكافة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية .
وأكدت الفصائل إن إنهاء حالة الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية بات ضرورة وطنية من اجل إنهاء الحصار ووقف العدوان وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية و العودة و الإستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة و عاصمتها القدس .
من جهة أخرى عبرت الفصائل الخمس عن رفضها وإدانتها لسياسة قمع الحريات العامة و الإعتقالات السياسية التي تتنافى مع القانون الفلسطيني و الأعراف و التقاليد الوطنية و المواثيق الدولية ونددت الفصائل بمحاولات التضييق على الفعاليات الوطنية و الجماهيرية الخاصة بالمناسبات الوطنية و الفعاليات و الفصائلية .
و دعت الفصائل إلى أوسع مشاركة شعبية في فعاليات مقاومة الحزام الأمني الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة من الجهة الشرقية و الشمالية و طالبت الفصائل الكل الفلسطيني بالتوحد و العمل على تعزيز صمود شعبنا ليتمكن من مواجهة آثار الحصار و عدوان الإحتلال الإسرائيلي و ليتمكن من مواصلة نضاله الوطني التحرري حتى تحقيق الحرية و الإستقلال .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً