النضال الشعبي تنظم ورشة عمل حول جدار الضم والتوسع العنصري في ضوء القانون الدولي واليات التوثيق

2010/07/25
Updated 2010/07/25 at 7:26 صباحًا

طولكرم / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة الحق والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ورشة عمل في قاعة الشهيد نبيل قبلاني بمقر الجبهة بطولكرم، وتمحورت الورشة حول القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحول فتوى لاهاي وأهمية تفعيلها في المحافل الدولية وتحويلها من رأي استشاري إلى قرار دولي ، وحول التوثيق – توثيق الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني إنسانا وأرضا وممتلكات وبشكل تعسفي ، وشارك في الورشة أربعون رفيقا ورفيقة من أعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومنظماتها النقابية المختلفة .

وتحدث في الورشة طارق الحاج محمود منسق مؤسسة الحق في محافظتي جنين وطولكرم وسهيل السلمان منسق اللجان الشعبية في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان .

 

كما شارك في الورشة عدد من كوادر الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب ، وقد دارت نقاشات مطولة حول القانون الدولي الإنساني خلال الورشة.

 وأكد المشاركون على أهمية تعميم ونشر الثقافة القانونية والتسلح بالقانون الدولي الإنساني أمام ممارسات واعتداءات وعدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي .

وتم التطرق للعديد من القضايا ذات الصلة بالقانون الدولي الإنساني والتفريق بين هذا القانون وقوانين حقوق الإنسان الأخرى وشدد المشاركون في الورشة على أهمية متابعة ملف فتوى لاهاي للتحول إلى قرار دولي وطالبوا بتفعيل وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً