أبو غوش : يؤكد أهمية الالتزام بالقانون والابتعاد عن الفوضى واحترام حرية الرأي

shello
shello 2010/08/26
Updated 2010/08/26 at 8:26 صباحًا

رام الله / أكدعوني أبو غوش الناطق الاعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أهمية الالتزام  بالقانون والابتعاد عن مظاهر الفوضى واحترام حرية الرأي والتعبير مشيراً الى أن ما رافق المسيرة والمؤتمر الصحفي الذي كان مقررا عقده في مدينة رام الله،بدعوة من قوى  واحزاب وطنية سياسية ومؤسسات مجتمع مدني للتعبير عن رفضها للذهاب للمفاوضات المباشرة يشكل مسا بالتقاليد الديمقراطية وحرية التعبير  .

وأضاف أبو غوش ان حرية التعبير عن الرأي مكفولة بالقانون والنظام الأساسي ،وأن ما حدث يشكل خرقا للاعراف والتقاليد الوطنية ،وأن للقوى السياسية والمؤسسات حرية التعبير عن ارائها ومواقفها السياسية وهذا ما مارسته قوى شعبنا على مر العقود ،مشيراً أيضا إلى أن الاعتداء على طاقم تلفزيون وطن يندرج في اطار كبت الحريات الصحفية .

وقال أبو غوش نتمنى أن تختفي هذه المظاهر من الحياة السياسية الفلسطيني باعتبارها تشكل مساً فاضحاً بالنظام السياسي الفلسطيني ،مؤكداًعلى ضرورة حماية الحريات العامة والتعبير عن الرأي وفق ما كفله القانون والنظام الاساسي للسلطة .

ودعا أبو غوش إلى ان تنجز لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس للتحقيق بملابسات ماجرى، اعمالها باسرع وقت ممكن والاعلان عن النتيجة وتحميل الجهات المسببة بما حدث المسؤولية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً